• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م
  06:46    مصدر بريطاني: سيارة حاولت اقتحام قاعدة "ميلدنهال" الأمريكية     

اللواء محمود منصور لـ«الاتحاد»:

أدلة تورط حمد بن جاسم في دعم الإرهاب أمام الجنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يونيو 2017

بسام عبد السميع (أبوظبي)


كشف اللواء محمود منصور، أحد مؤسسي جهاز المخابرات العامة القطرية، أن المعلومات المتوافرة لديه تفيد بأن مصر ستقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية ملفاً يتضمن الأدلة الدامغة والكاملة بالصوت والصورة والمستندات لدعم قطر للإرهاب، وقيام حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر السابق، بدور المنسق لعمليات تمويل وتنفيذ الإرهاب كافة.

وقال منصور في تصريحات لـ«الاتحاد»: «إن الأدلة المتوافرة لدى الحكومة المصرية، تتضمن دور حمد بن جاسم في دعم القاعدة والنصرة وداعش وعمليات دارفور والنيجر والكاميرون ومصر، خاصة عمليات العريش ولبنان وتونس، وتمويلاته لحماس».

وتابع: «إن حمد بن جاسم يصنف، ضمن أروقة أجهزة المخابرات العالمية، أنه عميل لأجهزة أجنبية في منطقة الشرق الأوسط ودول التعاون، وبخاصة جامعة الدول العربية»، مشيراً إلى أن أكبر عملية قام بتنفيذها تمثلت في قيام الشيخ حمد بن خليفة بإزاحة والده عن الحكم، وليصبح حمد بن جاسم رئيساً للوزراء، ثم وزيراً للخارجية، ليكون في داخل أروقة الجامعة العربية.

وأوضح اللواء محمود منصور، أن الأدلة التي سيتم الكشف عنها قريباً عبر ملف مصر وعدد من الدول إلى الجنائية الدولية، تتضمن رصد عمليات الاتصال المباشر مع الأفراد والمقاتلين الذين نفذوا عمليات إرهابية في مصر ومناطق أخرى، وكيف تم توفير التدريب، وتوفير أرصدة مالية ضخمة لتكوين هذه المجموعات، وعملية نقلهم إلى مناطق تنفيذ المخطط أو مسرح عمليات الإرهاب.

وأضاف: «من المتوقع أن تكشف الأدلة التي تعتزم الحكومة المصرية تقديمها إلى المحكمة الدولية شخصيات أخرى شاركت في دعم الإرهاب ونشر الفوضى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا