• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جريحان بانفجار استهدف مبنى حكومياً بالقاهرة ومحاولة تفجير محطة غاز بالبحيرة

مقتل جندي مصري في هجوم جديد شمال سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

قتل جندي مصري أمس وأصيب آخر في هجومين جديدين في مدينة رفح في شمال سيناء غداة مقتل 14 شخصا أغلبيتهم من رجال الأمن في هجومين في هذه المنطقة المضطربة أمنيا، حسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقالت المصادر إن مسلحين فتحوا النار على جندي في الجيش في نوبة حراسة عند احد الحواجز الأمنية بمنطقة أبو شنار في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة. وفي هجوم منفصل، أصيب جندي اخر بالرصاص حين فتح مسلحون النار عليه في حاجز البراهمة الحدودي في مدينة رفح ولاذوا بالفرار، بحسب مصادر أمنية وطبية. وتأتي هذه الهجمات غداة مقتل 14 شخصا من بينهم 11 جنديا وشرطيا مصريا في تفجيرين منفصلين استهدفا مركزا للشرطة في مدينة العريش ومدرعة للشرطة في شمال سيناء الأحد. وقتل خمسة رجال شرطة وثلاثة مدنيين في الهجوم على مركز شرطة «العريش ثالث» والذي تم باستخدام سيارة مفخخة يقودها انتحاري، قالت النيابة المصرية إنها مسروقة من شركة الكهرباء في العريش. وشهدت بعض المحافظات أمس، تشييع جثامين ضحايا الانفجارين، حيث تقدّم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مُشيّعى الجنازة العسكرية لشهداء الواجب.

من جانب اخر، أصيب شخصان على الأقل نتيجة هجوم بقنبلة شنه مجهولون على أحد المباني الحكومية في العاصمة المصرية القاهرة أمس، فيما استهدف انفجار آخر محطة للغاز الطبيعي في محافظة البحيرة، دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

إلى ذلك، أورد الموقع الرسمي نفسه، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، قيام مجهولين بمحاولة تفجير محطة للغاز الطبيعي في إحدى قرى محافظة البحيرة، تابعة لشركة «النوبارية للغاز الطبيعي»، وهي المحطة المسؤولة عن تغذية محطة كهرباء النوبارية. وبحسب المصدر فقد أبلغ حارس المحطة الأجهزة الأمنية بقيام مجهولين، يستقلون سيارة نصف نقل من دون لوحات، ودراجة بخارية، بالدخول إلى مبنى غرفة الغاز، وقاموا بإتلاف المحابس الرئيسية والفرعية، كما قاموا بإلقاء عبوة «شيكارة» خلف البوابة الرئيسية للغرفة، وفروا هاربين. وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن قوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمديرية أمن البحيرة انتقلت على الفور إلى موقع البلاغ، وتم فرض طوق أمني «كردون» حول الموقع، وقبل التعامل مع العبوة المجهولة انفجرت محتوياتها، مما أدى إلى حدوث أضرار محدودة، دون وقوع إصابات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا