• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

حمد بن جاسم وراء شبكة إعلامية للمعارضة بـ 10 ملايين دولار

البحرين تتهم قطر بدعم «سرايا الأشتر» الإرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يونيو 2017

لندن، المنامة (وكالات)

اتهمت مملكة البحرين أمس قطر بزعزعة الاستقرار في أراضيها عبر دعمها جماعات إرهابية مثل «سرايا الأشتر»، التي نفذت تفجيرات واغتيالات استهدفت قوات أمنية. وقال سفير البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، في مقابلة مع صحيفة «تليجراف» البريطانية إن الخطوات غير المسبوقة التي اتخذتها البحرين بجانب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر ودول أخرى، بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، تمثل إنذارا جديا.

وأعرب عن قلقه من ارتباط قطر بالجماعات الليبية الإرهابية، وبالتالي علاقتها بالمسؤول عن تفجيرات مدينة مانشستر البريطانية الأخيرة والتي راح ضحيتها 22 شخصا. وقال «إن هناك قلقا متزايدا في البحرين من علاقات تربط المجموعات الإرهابية المتطرفة المدعومة من قطر، والجماعات الإرهابية التي ترتكب الفظائع مثل تلك التي شهدتها بريطانيا مؤخرا».

وأبدى استياءه بعدما ربطت تقارير بين الانتحاري المسؤول عن تفجيرات مانشستر سلمان العبيدي، وجماعات ليبية إرهابية مدعومة من الدوحة. كما أكد على أن دعم قطر لجماعات إرهابية مرتبطة بـ«القاعدة» في ليبيا وسوريا زاد الموقف والصراعات سوءا في البلدين، وأدى إلى فوضى كبيرة ساهمت بأزمة اللاجئين والمهاجرين التي يشهدها العالم الآن.

إلى ذلك، كشفت مصادر إعلامية بحرينية أمس عن دور قطري كبير في تمويل مجموعة من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والإخبارية وبعض الصحف بأكثر من 10 ملايين دولار، من أجل توجيه خطاب إعلامي ضد حكومة البحرين وسياساتها. كما تحدثت عن وجود اتصالات بين الحكومة القطرية مع الجماعات السياسية الراديكالية المناوئة للبحرين في لندن بهدف التنسيق وتوحيد الجهود.

وقال تقرير لصحيفة «الوطن» إن الحكومة القطرية قدمت دعماً مالياً كبيراً لحركة «أحرار البحرين» الإرهابية في لندن والتي يرأسها سعيد الشهابي، وهو متورط في قضايا الإرهاب وملاحق قضائياً في المنامة، وتم إدراج تنظيمه الإرهابي ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية التي أعلنتها الدول الأربع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا