• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دبي مرشحة لدور مهم في استقطاب الاستثمارات البريطانية

سلطان بن سليم: تنامي تجارة المملكة المتحدة مع دول خارج الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن الفرصة سانحة أمام دولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام وإمارة دبي على وجه الخصوص للاستفادة من تنامي معدلات التجارة الخارجية للمملكة المتحدة خارج إطار دول الاتحاد الأوروبي.

ورجح بن سليم أن تسعى بريطانيا إلى تعزيز علاقاتها التجارية مع الشركاء التجاريين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، كما من المتوقع أن تسعى المملكة المتحدة بشكل حثيث إلى فتح أسواق تجارية جديدة لها، وهنا ستؤدي دبي دورا محوريا ومنفذا مهما في إعادة تصدير السلع والمنتجات البريطانية إلى الأسواق الإقليمية المجاورة، التي بإمكانها استيعاب هذه المنتجات ذات الأسعار المناسبة نتيجة الانخفاض المرجح على الجنيه الإسترليني.

وأشار إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يتم بين ليلة وضحاها ولكنه سيستغرق بعض الوقت الذي يمكن الاستفادة منه في وضع الخطط والاستراتيجيات وطرح منتجات مبتكرة تدعم من رفع معدلات التجارة مع المملكة المتحدة التي تعد خامس أكبر اقتصاد في العالم، مؤكداً أن بريطانيا تعد من الشركاء التجاريين المهمين لدبي.

وعلى صعيد الاقتصاد الوطني فإن اقتصاد الإمارات بشكل عام واقتصاد دبي على وجه الخصوص مرشح ليؤدي دورا رئيساً في استقطاب الشركات والاستثمارات العالمية بمختلف أشكالها التي تتخذ من السوق البريطاني مقراً لها والتي ستحرص على فتح أسواق جديدة وتوقيع اتفاقيات وشراكات جديدة حول العالم لتعويض ما ستفقده من أسواق أوروبا. ولفت ابن سليم إلى أن التطور المتنامي في اقتصاد دبي والبيئة التشريعية الديناميكية سيعزز من استقطاب هذه الشركات التي تبحث عن سوق آمن وعائد استثماري مرتفع على أعمالها ومشاريعها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا