• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مركز أم القيوين للتحكيم التجاري يباشر أعماله

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

أم القيوين (الاتحاد)

باشر مركز أم القيوين للتحكيم التجاري أعماله في مقر غرفة تجارة وصناعة أم القيوين، من خلال لجنة يرأسها سلطان حميد عبدالله نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، والأعضاء عبيد إبراهيم حميد وعبدالرحمن الزرعوني، وعبدالله خميس السويدي مدير الغرفة بالإنابة.

وقال عبدالله السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أم القيوين بالإنابة، إن اللجنة لها اختصاصات بالنظر بطلبات الجهات ذات العلاقة بشأن التحكيم أو التوفيق، واختيار الموفقين أو المحكمين والخبراء لعرض القضايا المقدمة لها، لافتاً إلى إنه سيتم إضافة احد أصحاب الأعمال من ذوي الخبرة والمعرفة لعضوية اللجنة.

وأشار إلى أن المركز قد باشر أعمال، وهو على استعداد لتلقي طلبات الشركات والأفراد ذات العلاقة بالمنازعات التجارية، وفقاً للعقود المبرمة بين الأطراف، وان اللجنة سوف تنظر بداية في التسوية والتوفيق بين أطراف النزاع وخلافه، ويمكن عرض الموضوع على التحكيم، وفقاً لأحكام النظام في حالة تقدم أحد العقد بذلك.

ودعا عبدالله السويدي، أصحاب الاختصاص في الجوانب الإدارية والمالية والاقتصادية والقانونية والمحاسبية والنقدية، وكذلك مكاتب الترجمة القانونية، للتسجيل في السجل الخاص لإدراج أسماء الموفقين والمحكمين والخبراء في المركز، مشيراً إلى أنه بإمكان أي جهة من المكاتب الاستشارية أو القانونية أو التحكيم الحصول على نسخة من نظام التحكيم التجاري في الغرفة بشكل مباشر.

وأضاف: إن الغرفة تهدف من خلال إطلاق هذا المركز، معالجة المشاكل والخلافات الناجمة عن المنازعات التجارية بين أطراف العقود، ومحاولة مساعدتهم على حل الخلاف، دون اللجوء إلى المحاكم ذات العلاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا