الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهلال الأحمر» في عجمان يكرّم الطلبة الأيتام في «يوم زايد للعمل الإنساني»

«الهلال الأحمر» في عجمان يكرّم الطلبة الأيتام في «يوم زايد للعمل الإنساني»
16 يونيو 2017 03:25
عجمان (الاتحاد)

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، وتزامناً مع يوم اليتيم في العالم الإسلامي حفل إفطار في فندق قصر عجمان.
حضر الحفل محمد بن ناصر السويدي مدير فرع الهلال الأحمر بعجمان، وعدد من المسؤولين وذوي اليتامى الذين يكفلهم فرع الهيئة في عجمان.
وألقى سلطان خلف المزروعي رئيس قسم التبرعات في الفرع كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفال بيوم زايد للعمل الإنساني يمثل أغلى ما يملك أبناء الإمارات من حب وولاء للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) الذي يكن له شعبه عظيم الود والاحترام لأن أياديه البيضاء طالت الداني والقاصي، وعم عطاؤه الإنساني النبيل الجميع داخل الدولة وخارجها.
وأضاف أن فرع الهلال الأحمر بعجمان يحتفل بيوم زايد للعمل الإنساني كل عام بالتزامن مع يوم اليتيم في العالم الإسلامي، نظراً للجهود العظيمة التي بذلها زايد الخير طيلة حياته في رعاية الأيتام، والتكفل بالنفقة عليهم ليس فقط في الدولة، بل امتدت أياديه اليبضاء لتشمل كافة الأيتام في عالمنا الإسلامي والعالم أجمع.
وأوضح المزروعي أن هيئة الهلال الأحمر درجت على مشاركة المؤسسات الرسمية والخاصة في كافة أنحاء الدولة في العديد من الأنشطة الإنسانية والبرامج الخيرية التي يتم تنفيذها على المستوى المحلي، والتي تهدف إلى مد يد العون ومساعدة الضعفاء.. مشيرا إلى أن هذا هو جوهر الاحتفال بيوم زايد للعمل الإنساني وبيوم اليتيم في العالم الإسلامي.
وقال: إنه في هذا الإطار عملت الهيئة على تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية داخل الدولة وخارجها ليستفيد منها مئات الآلاف من البشر دون تمييز أو تحيز.
وتم خلال الحفل، عرض فيلم تسجيلي عن مآثر الشيخ زايد الإنسانية تضمن إشادات من كبار الشخصيات العالمية بالأيادي البيضاء للشيخ زايد (رحمه الله)، كما ألقى فضيلة الشيخ مرشد محمد كلمة تناول فيها الجهود العظيمة التي قام بها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد في رعاية اليتامى، وفضل رعايتهم والاهتمام بهم من منظور إسلامي.
وفي ختام الحفل، كرم مدير فرع الهلال الأحمر بعجمان الطلبة والطالبات الأيتام المتفوقين دراسياً، ومن حفظة القرآن الكريم الذين تكفلهم هيئة الهلال الأحمر في عجمان.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©