• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن ورشات للأطفال تنتج قصصاً مصورة

«الشارقة القرائي» يتخذ من صناعة العرائس أسلوباً تربوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

احتضن مهرجان الشارقة القرائي السادس للطفل، الذي يستعد لاختتام فعالياته بمركز المعارض والمؤتمرات - إكسبو الشارقة، اليوم، الأطفال من مختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية لإدخالهم في ورش تربوية تعليمية ترفيهية ضمن فعاليات الطفل، تتناول مجالات عدة بهدف الارتقاء بمهاراتهم، ودعم خبراتهم المختلفة.

وحي الفصول الأربعة

عبد الحميد الياسي وآمنة آل علي، متخصصان من المتحف العلمي في الشارقة، أدخلا مجموعة من الأطفال بورشة «صناعة العرائس الماريوت»، وانهمك الأطفال في ترتيب القطع المختلفة للحصول على تشكيلات تنسجم مع عالمهم الطفولي. ويقول المشرفان، إنهما لا يعلِّمان صناعة العرائس فقط، وإنما يغرسان قيماً تربوية أخرى، مثل تعزيز ثقة الطفل بنفسه، وقدرته على صنع الأشياء، وتنمية مهاراته اليدوية.

وجمعت عائشة سيف حماد طلابها في الورشة لتجعل من الفصول الأربعة مادة متميزة لصناعة دمى، وألعاب ورقية من وحي كل فصل، تقول «هذا الأسلوب ينمي في الطلاب مهارات التعرف إلى الفصول بكل تفاصيلها من طبيعة الجو، ونوع الألعاب التي يفضلونها، ومثل هذه الورشة تدفع باتجاه تفضيل النمط التفاعلي على النمط التلقيني بشكل يجعل الطالب هو الأساس في المرحلة الدراسية لا المعلم».

وقالت هند لينيد، المنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل: «مع أن اسم المهرجان يوحي بالقراءة فقط، إلا أننا أدخلنا الطالب في ورش عدة لتكون ساحة المهرجان الثقافي وسيلة لتسليط الضوء على أنشطة حيوية ترتبط في أذهان الطلاب بالكتاب، وتعيدهم إليه من جديد».

تجربة مميزة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا