• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

يبدأ سبتمبر المقبل

شركة «صحة» تطلق برنامج الإقامة للصيدلة السريرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

 أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عن إضافة برنامج الإقامة للصيدلة السريرية ضمن برامجها الأكاديمية، ويعد البرنامج الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتوافق مع معايير اعتماد (ASHP)، وهي المنظمة الأميركية لإدارة أنظمة الصيدلة للمستشفيات والمعنية بتقييم واعتماد برامج الإقامة للصيادلة.

 يبدأ برنامج الإقامة للصيدلة السريرية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في العاشر من سبتمبر المقبل، وسيقام في مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي، ومستشفى توام في العين بإشراف إدارة الصيدلة في المقر الرئيسي لشركة «صحة». وسيتم خلال مدة البرنامج، وهي عامان، تدريب وتغطية مواضيع علمية في مجال الصيدلة، وأنشطة تعليمية، وتقييم الأدوية وإجراء بحوث علمية في مجال الصيدلة. حيث ستشمل الخبرات التعليمية التالية: خدمات الصيدلة للمرضى المقيمين، والعمل في صيدلية العيادات الخارجية وإدارة الصيدلة والصيدلة السريرية في مجالات (الطب الباطني، والرعاية الحرجة، وأمراض الدم والأورام، والأمراض المعدية وطب الأطفال وغيرها) ستشمل الأنشطة التعليمية إعطاء المحاضرات والمشاركة في الندوات الطبية وتدريب طلاب الصيدلة.

كما سيوفر هذا البرنامج بيئة تعليمية وتدريبية تهدف إلى النهوض بمستوى الممارسات الصيدلانية لخريجي هذا البرنامج، إن لهذا البرنامج تأثيراً إيجابياً على تقييم جودة الخطط العلاجية ورعاية المرضى، والسلامة الدوائية وتقليل الأخطاء الطبية وجودة الخدمات الصيدلانية، مقارنة بالمستويات العالمية لممارسة الصيدلة، وعند استكمال هذا البرنامج سوف يتمكن الصيدلي السريري من تقديم رعاية محورها المريض عن طريق تحسين العلاج الدوائي، والاستخدام الرشيد للأدوية وتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض، كما سيتم منح المقيمين شهادة معتمدة من المنظمة الأميركية لإدارة أنظمة صيدليات المستشفيات (ASHP).

 وقال الدكتور محمد بدر الصيعري، المدير التنفيذي للدائرة الطبية والفنية في شركة «صحة»: «إن اعتماد البرنامج هو خطوة رئيسية في مجال تطوير الخدمات الصيدلانية في منظومة شركة «صحة ومستشفياتها، ويعد رافداً لتطوير الكوادر الصيدلانية ورفع مستوى الخدمات الصحية في إمارة أبوظبي».

وقال الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة «صحة»: «تسعى شركة «صحة» من خلال استحداث هذا البرنامج إلى توفير أعلى مستويات الجودة في التعليم السريري للقوى العاملة الحالية والمستقبلية.

وأكدت الدكتورة فاطمة البريكي، مديرة إدارة الصيدلة في شركة «صحة» على أهمية تطبيق البرنامج لتطوير الكفاءة المهنية للصيادلة في المسار السريري، بالإضافة إلى تحقيق أفضل النتائج المرجوة للمرضى من خلال تحديد نوع وجرعة الدواء اللازمة للمريض، وتقديم خدمات الاستشارات الدوائية، ومتابعة حالات المرضى سريرياً، والتأكد من ملاءمة الخطة العلاجية للمرضى، والعديد من الخدمات الصيدلية السريرية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا