• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الرجل العنكبوت» يتسلق أعلى برج ملتوٍ في العالم بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

دبي (أ ف ب)

تمكن المغامر الفرنسي آلان روبير، الذي اكتسب لقب «الرجل العنكبوت»، لقيامه بتسلق مبانٍ شاهقة في مدن عدة في العالم، من تسلق برج «كيان» في دبي، أطول الأبراج الملتوية في العالم، من دون استخدام معدات للسلامة.

ونفذ «الرجل العنكبوت»، البالغ من العمر (52 عاماً)، مغامرته الجديدة هذه أمس الأول الأحد، واستغرقت ساعة وخمس عشرة دقيقة، تسلق فيها البرج اللولبي، البالغ طوله 306 أمتار، والواقع في حي مرسى دبي السكني. وكانت طبقات البرج الثلاث والسبعين مضاءة بكشافات ضوئية أثناء عملية التسلق التي احتشد لمراقبتها عدد من الأشخاص، من بينهم سياح أجانب.

وقبل الشروع في تسلق البرج، قال آلان روبير لمراسل وكالة فرانس برس: «إن التحدي الأكبر في مغامرته يكمن في الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 35 درجة، والبنية المعدنية للبرج التي قد تسبب الانزلاق».

وبسبب الشكل المميز للبرج الملتوي، كان المغامر مضطراً للتسلق مع القبض بين أصابعه على سنتيمترات قليلة فقط من النتوءات في الواجهة المعدنية أثناء كل عملية التسلق.

وبرج كيان هو مبنى سكني بشكل لولبي، دشن في يونيو عام 2013، وهو من تصميم مجموعة سكيدمور اوينغز اند ميريل.

وسبق للرجل العنكبوت أن تسلق عدداً من ناطحات السحاب في مناطق مختلفة من العالم، منها برج خليفة، أعلى برج في العالم، بطول 828 متراً في عام 2011، وبرج إيفل في باريس، وامباير ستايت في نيويورك، وبتروناس توين تاورز في كوالالمبور، وتايبيه 101 في تايبيه، وهي مغامرات كانت محفوفة بالمخاطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا