• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هبوب رياح محملة بأتربة على المسارات المكشوفة

«جيس» يسجل أقل درجة حرارة بـ 26.7 فجراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

سجل جبل «جيس» في رأس الخيمة أمس، أقل درجة حرارة بلغت 26.7 درجة مئوية في تمام الساعة السادسة والنصف فجراً، بحسب ما أفاده المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

واتسم طقس يوم أمس، بحسب النشرة الجوية للمركز بأنه حار على بعض المناطق، وغائم جزئياً مع تكون السحب الركامية على المناطق الجنوبية والشرقية، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام وتنشط وتكون مثيرة للأتربة خاصة على المناطق الشمالية ويكون البحر مضطرب الموج.

إلى ذلك تأثرت بعض من مناطق وشوارع رأس الخيمة يوم أمس الأول بحالة عدم استقرار الطقس التي تمثلت في هبوب الرياح النشطة وزحف الرمال والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة. واتسمت حركة سير المركبات على المسارات تحديداً على شارع منطقة الجزيرة الحمراء وشارع الشيخ «محمد بن زايد« بالبطيء نتيجة لتجنب سائقي المركبات القيادة بالسرعات المحددة لتفادي التعرض إلى المخاطر. وقال السائق محمد الشحي، إن هبوب الرياح المحملة بالأتربة التي شهدتها بعض من شوارع الإمارة يوم أمس الأول، دعت سائقي المركبات إلى التمهل والتحلي بالصبر لتفادي التعرض إلى المخاطر ووقوع الحوادث أو انحراف المركبات نظراً إلى هبوب الرياح الشديدة السرعة التي تؤثر على حركة سير المركبات خاصة في المسارات المفتوحة.

وقالت موزة راشد، إن درجة الحرارة كانت بداية يوم أمس الأول، مرتفعة جدا وصلت في بعض الأوقات إلى 47 و49 درجة مئوية ليتغير الطقس بعدها ابتداء من الفترة المسائية، لتشهد بعض من مناطق الإمارة هبوب الرياح المثيرة للأتربة، والرمال في مختلف المواقع والمسارات، الأمر الذي دعا سائقي المركبات للحذر والعمل على تحقيق الانسيابية المطلوبة في حركة السير والمركبات. إلى ذلك تواصل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة دعوتها سائقي المركبات بالتقيد التام بأنظمة السير والمرور في مختلف الأوضاع والحالات الجوية الغير مستقرة التي قد تشهدها الإمارة خاصة، وذلك حفاظاً على الأرواح وتحقيق الانسيابية المطلوبة في حركة السير والمرور وتجنباً لوقوع حوادث السير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض