• الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ - 20 فبراير 2017م
  12:36     أردني يشعل النار في نفسه بسبب ظروفه المعيشية الصعبة         12:36     حكومة جنوب السودان تعلن المجاعة في عدة مناطق من البلاد        01:23     الجيش الاسرائيلي يعلن سقوط صاروخين أطلقا من سيناء في أراضيه         01:24     محكمة النقض المصرية تصدر حكما نهائيا بإعدام 11 شخصا في قضية مذبحة استاد بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 مشجعا لكرة القدم عام 2012     

أكدت أن المراكز القائمة بالمدن والمناطق كافية

طبية الفجيرة: 13 مركزاً صحياً تغطي 70% من الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت المنطقة الطبية في الفجيرة، أن عدد المراكز الصحية الموجودة حالياً في مدن ومناطق الإمارة كافية، ولن يتم في الوقت القريب تشييد المزيد من المراكز الجديدة، وأشارت إلى أن الوزارة افتتحت خلال النصف الأول من العام الجاري مركزين جديدين في الخليبية وضدنا، بحسب الدكتور محمد عبد الله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية.

تطوير وإحلال

وقال مدير طبية الفجيرة لـ «الاتحاد»: إن أولوية وزارة الصحة حالياً ليس تشييد المزيد من المراكز الصحية، ولكن العمل على تطوير وتحديث المراكز الموجودة، وإحلال المراكز القديمة، وإمدادها بالكوادر الطبية والأجهزة المتطورة، حتى تتماشى مع متطلبات وتوجيهات حكومة الإمارات الرشيدة من حيث التميز في كافة النواحي.

وذكر الدكتور بن سعيد، أن عدد المراكز الصحية الموجودة في الفجيرة الآن يصل إلى 13 مركزاً، وهي تغطي من 60 – 70% من مساحة الإمارة واحتياجات المدن والمناطق في الوقت الحالي، كل عام تقوم الوزارة بالتحديث أو إحلال المباني الخاصة بالمراكز الصحية، وعندما تنتهي خطة التطوير والتحديث والإحلال، سوف يتم النظر إلى تشييد المزيد من المراكز الصحية وفقاً لشروط اعتماد إقامة تلك المراكز بحسب قربها من أقرب مستشفى، والمدة التي تستغرق للوصول من تلك المناطق للمستشفى، تطبيقاً لتوجيهات الحكومة، وتماشياً مع توجهات منظمة الصحة العالمية. حيث تدعو المعايير الصحية العالمية إلى توفير طبيب لكل 1500 نسمة، وفي حال وصول عدد السكان لعدد 6000 نسمة يتم تشييد مركز صحي متكامل لهم.

ولفت مدير طبية الفجيرة، إلى أن وزارة الصحة الآن ليست جهة منفذة، وإنما توجد وزارة تطوير البنية التحتية، وتوجد مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، ودور وزارة الصحة، يتمثل في إدارة التخطيط التي ترشح المناطق التي يمكن أن يقام بها مراكز صحية جديدة، وذلك وفق الاشتراطات والمعايير التي تتطلب إقامة المركز الصحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض