• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استئناف تشغيل المدرج الثاني وإزالة آثار الحادث

عودة الحركة الاعتيادية لمطار دبي خلال 48 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

توقعت مطارات دبي عودة الحركة عبر مطار دبي الدولي إلى وضعها الاعتيادي خلال 48 ساعة، بعد إقلاع جميع الرحلات التي تأثرت بتعلق الحركة في المطار أمس الأول، لنحو 5 ساعات في أعقاب حادث رحلة طيران الإمارات القادمة من الهند، وذلك بفضل الجهود الجبارة التي تبذلها جميع الجهات المعنية.

وكشف بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، عن إعادة تشغيل المدرج الثاني لمطار دبي الدولي الساعة الخامسة و45 مساء أمس بعد أن توقف عن العمل في أعقاب الحادث، وذلك بعد سحب الطائرة وإزالة آثار الحادث، ليعمل المطار بطاقته القصوى مرة أخرى.

وتعرضت رحلة طيران الإمارات رقم «ئي كيه 521» لحادثة ظهر أمس الأول، لدى هبوطها في مطار دبي الدولي، حيث تم إخلاء جميع الركاب وأفراد الطاقم بسرعة وأمان بفضل يقظة وسرعة استجابة فرق العمل في طيران الإمارات ومطار دبي الدولي.

ولاقت احترافية التعامل مع حادثة رحلة طيران الإمارات إشادات دولية كبيرة تناولتها الصحف العالمية الصادرة أمس، حيث نوه العديد من المحللين والخبراء بالجهود التي بذلتها طيران الإمارات وفرق الطوارئ والإنقاذ في مطار دبي وجميع الجهات المعنية التي تكاتفت جهودها خلال الحادث للحيلولة دون وقوقع إصابات جسيمة أو وفيات بين الركاب وأفراد الطاقم.

كما نوهت شركات عالمية متخصصة في مجال إدارة الأزمات بالأداء المتميز لحكومة دبي وطيران الإمارات والتعامل بشفافية مطلقة مع الحادث فور وقوعه وتزويد الجميع بالبيانات المتاحة والرد على الاستفسارات وسواء عبر الهاتف أو أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال بث فيديو عبر اليوتيوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض