• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جائزة زايد» تشارك في قمة بلومبرج لمستقبل الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

تشارك جائزة زايد لطاقة المستقبل في فعاليات قمة مستقبل الطاقة 2015 التي تنظمها بلومبرج لتمويل الطاقة الجديدة في نيويورك في الفترة من 13 الى 15 أبريل الجاري، بمشاركة وحضور نحو ألف من صناع القرار وكبار الخبراء في أسواق الطاقة والصناعة والتمويل والسياسات العامة.

وتتطلع جائزة زايد لطاقة المستقبل من خلال القمة السنوية إلى تشجيع واستقطاب المزيد من المشاركين وتحفيزهم على تقديم طلباتهم. ومن المقرر أن تلقي الدكتورة نوال الحوسني مديرة إدارة الاستدامة في مصدر ومديرة إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل كلمة في القمة كما تشارك في حلقة نقاش بحضور عدد من الضيوف البارزين.

وتسلط الدكتورة نوال الحوسني خلال كلمتها الضوء على مبادرة «عام الابتكار» من خلال مناقشة دور الابتكار في تطوير قطاع الطاقة وأهمية الأفكار المبتكرة لإرساء معالم القطاع مستقبلا.

وتستضيف جائزة زايد لطاقة المستقبل أيضا جلسة حول التقنيات والحلول التي يجري تطويرها في مجال الطاقة النظيفة والوصول إلى الطاقة حيث يشارك الدكتورة الحوسني في الجلسة عدد من قادة القطاع مثل مافالدا دوارتي رئيس صندوق الاستثمار في المناخ وتشارلز فاينشتاين مدير الممارسات العالمية حول الطاقة والمواد المستخلصة في البنك الدولي وجوليا كاريتكي مستشارة تطوير القطاع الخاص لدى وزارة التنمية الدولية ولين تابرناكي المديرة العامة للتنمية المستدامة والطاقة المتجددة لدى شركة الاستثمار الخاص الخارجي «أوبيك».

وقالت الدكتورة الحوسني «لا شك أن المشهد المستقبلي للطاقة سيكون مختلفا للغاية عما هو عليه اليوم وإن توفير إمكانية الوصول إلى مصادر آمنة ومستدامة للطاقة يتطلب تجديدا مستمرا في وسائل الوصول إلى الطاقة وتلتزم جائزة زايد لطاقة المستقبل بتقديم المساعدة لمواجهة هذه التحديات من خلال تكريم الابتكارات والإنجازات المتميزة في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا