• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توقع تشكيل لجنة عليا للفتوى والرقابة الشرعية قبل نهاية العام

هيئة التأمين : شركات «تكافلي» تدرس الاندماج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تلقت هيئة التأمين طلبات من عدد من شركات التأمين التكافلي في الإمارات للحصول على مشورة الهيئة بشأن عمليات دمج واستحواذ محتملة في القطاع، بحسب إبراهيم الزعابي مدير عام الهيئة، الذي نوه بأن محادثات الدمج ما زالت في مرحلة مبكرة.

وقال الزعابي، خلال مشاركته في مؤتمر التكافل العالمي، الذي افتتح في دبي أمس، إن المؤشرات الرئيسية لعشر شركات تكافلي في دولة الإمارات خلال السنوات الخمس الماضية، تشير إلى تحقيقها نمواً يصل إلى 22% في إجمالي الأقساط المكتتبة و42% نمو إجمالي الموجودات و14% زيادة في رؤوس الأموال و93% نمواً في الاستثمارات.

ولفت إلى أن هذه الأرقام والمؤشرات والتي تعكس النتائج المالية والفنية لشركات التكافل تدل على الفرص الهائلة، التي تملكها شركات التكافل في دولة الإمارات للنمو والتوسع لزيادة حصتها ومساهمتها في سوق التأمين بشكل عام.

وقال مدير عام هيئة التأمين إن المتتبع لمسيرة التكافل يلاحظ أن الإمارات الأولى في العالم في مبادرات تقنين المعاملات المالية الإسلامية ومنها التأمين التكافلي، وهي سباقة على مستوى العالم في هذا المجال.

وكشف الزعابي عن اعتزام الهيئة لتشكيل لجنة عليا للفتوى والرقابة الشرعية للإشراف على أعمال التأمين الإسلامي ومراقبة منتجات شركات التأمين الإسلامي العاملة في الدولة قبل نهاية العام الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا