• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تسببت في إغلاق المدارس والجامعات

«تالاسا» تكسو لبنان وفلسطين والأردن بالثلوج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

عواصم (وكالات)

حل الجنرال الأبيض بكثافة على دول حوض البحر الأبيض المتوسط. وحول المنخفض القادم من شمال شرقي أوروبا المرتفعات في لبنان إلى لوحات طبيعية مغطاة بالثلج، وتدنت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في المناطق الجبلية المرتفعة، كما هبت رياح قوية، أدت إلى ارتفاع مستوى موج البحر. ترافق ذلك مع هطول أمطار غزيرة على المناطق الوسطى والساحلية.

وأغلقت المدارس الرسمية والخاصة في لبنان أبوابها أمس، بسبب العاصفة الثلجية «تالاسا». وحاصرت الثلوج والجليد العديد من المناطق والقرى الجبلية اللبنانية، مع تدنٍّ ملحوظ في درجات الحرارة.

ويستمر الطقس اليوم الثلاثاء، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية، غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، وتكوّن طبقات من الجليد على الطرق الجبلية والداخلية، مع احتمال تساقط بعض الثلوج الصباحية المتفرقة، خاصة على المرتفعات الجنوبية التي تعلو عن 600 متر، على أن تنحسر العاصفة «تلاسا» غداً الأربعاء.

وفي سوريا أتى الطقس مشابهاً، حيث غطت الثلوج معظم مناطق الشمال، بينما شهدت مدن أخرى نحو الجنوب انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة، وصلت إلى 3 درجات مئوية.

كذلك شهد الأردن تساقطاً للثلوج في مختلف مناطقه خصوصاً في فترة المساء، حيث قررت جامعات تأجيل الدوام فيها حرصاً على سلامة الطلبة، فيما يتوقع أن تنتهي العاصفة الثلجية بموجة جليد قد تشل الحركة في البلاد في فترة الصباح.

وفي فلسطين حيث أعلنت دائرة الأرصاد الجوية ارتفاع حدة المنخفض الجوي، إذ تساقطت الثلوج في عدة مناطق جنوب الضفة الغربية، بينما شهدت مدن رام الله، ونابلس وجنين أمطاراً غزيرة، مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية.

وتفيد توقعات الطقس بأن ثلوج العاصفة قد ستصل إلى مناطقة شمال السعودية، قبل أن تتلاشى قوتها قبل نهاية الأسبوع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا