• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الوطني» : سجن الأطفال خطوة عنصرية تستوجب عقاباً دولياً

الاحتلال يهدم منزلي فلسطينيين نفذا «عملية تل أبيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

هدم الجيش الإسرائيلي أمس منزلين في جنوب الضفة الغربية المحتلة يعودان لعائلتي شابين فلسطينيين قاما بفتح النار في مقهى في تل أبيب في يونيو الماضي ما أدى إلى مقتل أربعة إسرائيليين. وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال : «الليلة قبل الماضية وفقا لتوجيهات الحكومة هدمت قوات الأمن منزل الفلسطينيين اللذين نفذا هجوما مسلحا في حي سارونا في 8 يونيو الماضي، ما أدى إلى مقتل اسرائيليين مدنيين وإصابة آخرين».

والمنفذان محمد احمد موسى مخامرة (21 عاما)، وخالد محمد موسى مخامرة (22 عاما) هما أبناء عمومة من بلدة يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقام الجيش بتفجير منزل محمد مخامرة بينما تحطمت نوافذ المنازل القريبة جراء الانفجار. وقامت جرافة بهدم منزل ابن عمه خالد الذي يبعد بضعة كيلومترات باستخدام جرافة، حسب شهود عيان. وقال عمار مخامرة ابن عم خالد لوكالة فرانس برس إن الجيش «جاء قرابة الساعة 12,30 ليلا، مع نحو عشرين مركبة عسكرية» وأبلغ العائلة نيته هدم المنزل طالبنا منها إخلاءه على الفور، مشيرا إلى أن تسعة أشخاص يقيمون في المنزل.

ونقلت وكالة «معا» الفلسطينية عن مصادر محلية إن مئات الجنود اقتحموا وسط المدينة حيث يقع منزل أحد منفذي العملية، إضافة إلى اقتحام منطقة الحيلة حيث منزل المنفذ الثاني. وكانت محكمة إسرائيلية قد رفضت الالتماس الذي تقدم به سكان المنزلين ضد قرار هدمهما.

ونفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي امس، عمليات هدم وتجريف طالت بيوتا سكنية وبركسات، إضافة إلى تخريب خزانات المياه في منطقة المعرجات إلى الشمال من مدينة أريحا، حيث قامت جرافات وآليات عسكرية بحراسة جنود الاحتلال بهدم بيتين متنقلين مخصصين للسكن وديواني مضافة، ومطبخين وحمامات و«بركس» للعجول وثلاثة خزانات مياه .كما تعرض «بركس» سكني للهدم إلى جانب مطبخ، بالتزامن مع تدمير خزاني مياه.كما أقدمت آليات الاحتلال على هدم عدد من المعرشات، تعود لمواطني المنطقة المستهدفة من قبل الاحتلال منذ فترة طويلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا