• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تلقى «هدية عسكرية» روسية في مجال مكافحة الإرهاب

الجيش المصري يقضي على زعيم «داعش سيناء» و45 إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

القاهرة (وكالات)

سدد الجيش المصري ضربة موجعة إلى الإرهابيين في وقت أعلن المتحدث العسكري أمس، مقتل زعيم تنظيم «أنصار بيت المقدس» الموالي لتنظيم داعش الإرهابي في سيناء، وتدمير عدد من مخازن الأسلحة والذخيرة.

وقال المتحدث: «إنه بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة من القوات المسلحة، قامت قوات مقاومة الإرهاب بالتعاون مع القوات الجوية بتنفيذ عملية نوعية، استهدفت خلالها توجيه ضربات دقيقة ضد معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي في مناطق جنوب وجنوب غرب مدينة العريش». وأضاف: «تمكنت القوات خلال هذه الضربات من قتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي المدعو (أبو دعاء الأنصاري)، وعدد من أهم مساعديه، وتدمير مخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تستخدمها تلك العناصر، إضافة إلى مقتل أكثر من 45 عنصراً إرهابياً، وإصابة العشرات من التنظيم».

وأوضح المتحدث أن هذه العمليات الناجحة تؤكد «تعهدات القوات المسلحة بالثأر لشهدائنا الأبرار، والإصرار على تعقب وملاحقة العناصر الإرهابية وقياداتها كافة أينما وجدوا، وحتى تنعم مصر وشعبها العظيم بالأمن والاستقرار».

إلى ذلك تسلمت القوات البحرية المصرية زورق الصواريخ الروسي «مولينيا آر كي إيه 32»، الذي قدمته روسيا هدية لمصر «لدعمها عسكرياً في حربها ضد الإرهاب». ويعد زورق الصواريخ الهجومي الروسي، من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، وهو مزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها صواريخ سطح-سطح، إلى جانب المدفعيات المتعددة الأعيرة وأنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري أن توقيع عقود التسليم والتسلم للزورق تم بين قائد قاعدة الإسكندرية البحرية وقائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية.

وأشاد المتحدث بحرص الجانب الروسي على تدريب الطاقم المصري على الزورق في روسيا، مؤكداً على «تطابق الرؤية السياسية بين مصر وروسيا في مواجهة الإرهاب في الشرق الأوسط». يذكر أن الزورق بطاقمه الروسي سبق أن شارك في مراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة العام الماضي، وتم بعد ذلك إيفاد مجموعة من الأطقم الفنية والتخصصية من القوات البحرية المصرية إلى روسيا للتدريب على هذا الطراز من الزوارق، حتى تمت العودة به إلى القاعدة البحرية في الإسكندرية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا