• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أخبار الساعة: الإمارات تدعو لهدنة إنسانية عاجلة في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أمس، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تعمل كل ما تستطيع لإنقاذ الشعب السوري، وتدعو إلى هدنة إنسانية في حلب المحاصرة. وقالت النشرة في افتتاحيتها بعنوان «الإمارات تدعو لهدنة إنسانية عاجلة في حلب»، إن المعاناة الإنسانية في سوريا تتواصل بسبب استمرار الصراع من دون أي أفق حقيقي لحل الأزمة، بل تفاقمت مؤخرا معاناة بعض المناطق خاصة حلب التي تتعرض لقصف مكثف من طائرات النظام السوري وروسيا، وحصار خانق يهدد حياة نحو 300 ألف شخص جلهم من النساء والأطفال وكبار السن .

وأشارت النشرة الصادرة عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» إلى أن دولة الإمارات أعربت عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني المأساوي في حلب، واستهجانها استهداف المدنيين مع منع وصول المواد الإنسانية الضرورية للسكان المحاصرين. وطالبت الإمارات المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وبأن يكون الوضع الإنساني في المدينة في مقدمة اهتماماته. وادانت حصار النظام السوري لحلب وما خلفه من مآس لسكانها، وجددت تأكيدها على الحل السياسي في سوريا وفق مرجعية «جنيف 1».

واختتمت بأن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تعمل بكل ما تستطيع من أجل إنقاذ الشعب السوري، وتبذل جهودا متواصلة في المجال الإنساني والإغاثي على مستويات رسمية وغير رسمية، كما تنشط مع دول العالم للإسراع بإيجاد حل لهذه المأساة، ووقف سفك الدماء ومعاناة الشعب السوري.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا