• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاتحاد الجورجي يعتذر عن خطأ لاعبه «الغشاش»

شبالوف وفيدوسيف يتصدران «دولية دبي للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

خطفت بطولة دبي المفتوحة للشطرنج المقامة حالياً بنادي دبي للشطرنج والثقافة الأضواء العالمية، وجميع المهتمين بها بسبب حالة الغش التي تم ضبطها في الجولة السادسة من البطولة، والتي كان بطلها اللاعب الجورجي جايوز نيجليدزه، والذي تم ضبطه في حالة «غش» عن طريق أحد الأجهزة الإلكترونية التي وضعها اللاعب في دورة المياه وتردد عليها، ورغم أن لجنة الحكام ضبطت اللاعب وتم استبعاده من البطولة، إلا أن الأصداء العالمية لا تزال تتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المتخصصة في لعبة الشطرنج، والتي تبث البطولة على الهواء مباشرة.

وقدم الاتحاد الجورجي للعبة اعتذاره الرسمي إلى نادي دبي للشطرنج عبر رسالة رسمية، وأعرب أمين عام الاتحاد الجورجي للشطرنج في رسالة إلكترونية بعثها للنادي عن أسفه لما بدر من اللاعب الجورجي جايوز نيجليدزه، وأن الاتحاد الجورجي يعتزم تطبيق عقوبة عليه بخلاف العقوبة التي سيقرها الاتحاد الدولي للعبة، والتي من المتوقع أن تصل إلى 3 سنوات.

في الوقت الذي تسابقت المواقع الإلكترونية في نشر الخبر، وفي مقدمتهم موقع أخبار الشطرنج الروسي الذي كان أول من نشر خبر الحادثة بعد ساعات قليلة من اكتشافها تلتها عدة مواقع إخبارية شطرنجية وصحيفة التليجراف اللندية الشهيرة.

من ناحية أخرى، بدأت البطولة في اتجاه خط النهاية، فلم يتبق سوى جولتين، وتقاسم الأميركي ألكسندر شبالوف قمة الترتيب مع الروسي فلاديمير فيدوسيف برصيد 6 نقاط لكل منهما، ودخل للجولة السابعة ثمانية لاعبين كانوا قد تصدروا البطولة بختام الجولة السادسة برصيد 5 نقاط هم التركي سولاك دراجان والروسي فلاديمير فيدوسيف والفرنسي أندريه ستراتيسكو والسويدي نيلس جرانديليوس والانجليزي ديفيد هويل والأميركي ألكسندر شبالوف والأوكراني يوري سولودونيشينكو والايطالي دانييلي فوكاتورو، وجمعهم جدول الجولة السابعة في مواجهة مع بعضهم لتتم تصفية القائمة إلى لاعبين تصدرا الترتيب بختام الجولة.

وأسفرت نتائج الجولة السابعة عن فوز الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديمير على الإيطالي دانييلي فوكاتورو، وفوز الأميركي شبالوف على الفرنسي أندريه ستراتيسكو، فيما تعادل التركي سولاك دراجان مع الإنجليزي ديفيد هويل، وتعادل السويدي نيلس جرانديليوس مع والأوكراني يوري سولودونيشينكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا