• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة

أمطار الخير تتواصل.. و«الأرصاد» يتوقع استمرار الأجواء الغائمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

هالة الخياط، صبحي بحيري

هطلت أمس، أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مختلف مناطق الدولة، فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار الأجواء الغائمة، مع احتمال هطول الأمطار على المناطق الشمالية نهاراً، مجدداً تحذيراته من ارتياد البحر اليوم وغداً لاضطرابه بوجه عام في الخليج العربي، وأحياناً في بحر عُمان، متوقعاً تُشكل الضباب اليوم وغداً غرباً.

وأوضح المركز أن المنخفض الذي أثّر على الدولة امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا قادم من المملكة العربية السعودية، تصاحبه كتلة هوائية في طبقات الجو العليا قادمة من غرب المملكة، ما أدى إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال اليومين الماضيين.

وسجلت جزيرة أبو الأبيض أعلى نسبة في هطول الأمطار بواقع 10,6 ملم، فيما كانت أكثر المناطق انخفاضاً في درجات الحرارة منطقة جبل جس بواقع 5 درجات مئوية، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الذي توقع أن تستمر اليوم درجات الحرارة ضمن معدلاتها.

وشهدت مختلف مناطق الدولة أمس حالة من عدم الاستقرار الجوي، وكان الطقس غائماً بوجه عام، خاصة على المناطق الشمالية والساحلية، صاحبه هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، كما طرأ أمس انخفاض طفيف في درجات الحرارة على بعض المناطق، والرياح

معتدلة إلى نشطة السرعة، خاصة مع وجود السحب، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، ما أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً إلى غائم جزئي، مع احتمال هطول الأمطار، خاصة على المناطق الشمالية نهاراً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، والبحر مضطرب بوجه عام في الخليج العربي، ومتوسط إلى مضطرب أحياناً في بحر عُمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على المناطق الداخلية، وقد يتشكل بعض الضباب غرباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض