• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

أكد ان الحوثيين وقوات صالح تستخدم المنشآت الطبية والمدنية لأغراض عسكرية وأن القوات لا تستدفها حرصا على المدنيين

"الفريق المشترك" لتقييم الحوادث ينفي استهداف التحالف منشآت مدنية في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

الرياض (وام)

أكد الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، على أن قوات التحالف العربي لا تستهدف أي منشآت مدنية بجمهورية اليمن الشقيقة، مشيراً إلى أن تحديد الأهداف العسكرية يتم بدقة بالغة مبنية على معلومات استخباراتية موثوقة. بالمقابل، أشار إلى أن المليشيات الحوثية وقوات صالح تتعمد اللجوء إلى المنشآت الطبية والمدنية لاستخدامها لأغراض عسكرية، فيما تتجنب قوات التحالف قصف هذه المواقع حرصا على سلامة المدنيين.

وفند منصور المنصور المستشار القانوني للفريق، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في قاعدة الملك سلمان الجوية، نقلته وكالة الأنباء السعودية، 8 ادعاءات بانتهاكات من قبل قوات التحالف أثناء العمليات العسكرية في عاصفة الحزم وإعادة الأمل المساندة للحكومة الشرعية اليمنية.

كما فند ادعاءات بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة بشأن استهداف سوق شعبي في نهم وسقوط عدد من القتلى، مؤكدا أن التحقيقات أثبتت بشكل قاطع وجود 7 أشخاص فقط في محيط الموقع وأن الاستهداف كان لعربات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي.

وأضاف أن التحالف استهدف تجمعا للميليشيات في تعز ما أدى إلى تعرض مستشفى متنقل لأضرار، لافتا إلى إلى أن التحالف قصف موقعا قرب سوق خميس مستبأ في حجة ولم يقصف السوق نفسه، فيما اتضح لاحقا سلامة الإجراءات في قصفه موقعا للميليشيات قرب سوق خميس مستبأ. ... المزيد