• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«التربية» تبدأ العام المقبل بالتجهيزات التقنية لتطبيق التعلّم الذكي في المرحلة الابتدائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

دينا جوني (دبي)

أعلنت الشيخة خلود القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم انه بدءاً من العام الدراسي المقبل سيتم تجهيز صفوف المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية في الدولة لوجيستياً تمهيداً لتطبيق مبادرة محمد بن راشد للتعلّم الذكي في مرحلة لاحقة، والتي ستضم بطبيعة الحال المواد الدراسية الحديثة.

ولفتت الشيخة القاسمي خلال لقاء صحفي عقد أمس في مبنى الوزارة إلى أنه بحلول العام الدراسي 2018-2019 سيتم تحويل جميع المناهج الدراسية ضمن مبادرة محمد بن راشد للتعلم الذكي إلى إلكترونية.

وقالت القاسمي إن الوزارة ستباشر العام المقبل بتحويل 4 مناهج دراسية للصف التاسع إلى مواد تفاعلية تتناسب مع تطبيق مبادرة التعلّم الذكي.

من جهتها، بحثت اللجنة العليا لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي الخطة الاستراتيجية للبرنامج وتنفيذ مراحلها المقبلة. وأكدت أهمية ربط تنفيذ البرنامج ومساراته وتعميمه بالمنهجية الجديدة لوزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع للجنة العليا الذي عقد في الوزارة أمس الأربعاء برئاسة معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، وحضور أعضاء اللجنة عبد القادر الخياط رئيس مجلس أمناء صندوق دعم تطوير قطاع الاتصالات، وهدى الهاشمي المدير التنفيذي للسياسات الاستراتيجية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومحمد غياث مدير عام البرنامج، وفاطمة عباس مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي في الوزارة ومقررة اللجنة العليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض