• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبدأ من السابعة صباحاً إلى العاشرة مساءً اعتباراً من أول مايو

«صحة» تعلن أوقات العمل الجديدة بمراكزها الصحية من الأحد إلى الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أعلنت “الخدمات العلاجية الخارجية” التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عن أوقات العمل الجديدة لمراكزها الصحية، وذلك اعتباراً من أول مايو 2014، حيث يفتح كل من مركزي البطين والاتحاد في جزيرة أبوظبي ومركز المقطع ومركز خليفة (أ) ومركز الشهامة ومركز بني ياس في المنطقة الوسطى ومركز المويجعي ومركز هيلي ومركز اليحر ومركز مزيد ومركز المسعودي ومركز نعمة في المنطقة الشرقية أبوابها من الساعة السابعة صباحاً حتي العاشرة مساءً من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة الثانية عشرة ظهراً حتي الساعة الثامنة مساءً في أيام السبت.

فيما سيقوم كل من مركز الخليج ومركز الزعفرانة ومركز الروضة ومركز أبوظبي لطب الأسنان ومركز الظفرة لطب الأسنان في جزيرة أبوظبي ومركز المفرق لطب الأسنان ومركز السمحة ومركز الشامخة ومركز مدينة محمد بن زايد ومركز النهضة في المنطقة الوسطى ومركز زاخر ومركز المقام ومركز النيادات ومركز الخبيصي ومركز عود التوبة في المنطقة الشرقية باستقبال المراجعين من الساعة السابعة صباحاً حتي العاشرة مساءً من الأحد إلى الخميس.

فيما عدا ذلك يفتح مركزا الخزنة والشويب، اللذان يقعان في المناطق النائية أبوابهما من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً من الخميس إلى السبت، بينما يعمل مركز توام لطب الأسنان من الساعة الثامنة صباحاً حتي الرابعة عصراً من الأحد إلى الخميس ومركز الفقع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً ومن الساعة الخامسة عصراً حتى التاسعة مساءً من الأحد إلى الخميس. إلى ذلك، يفتح كل من مركزي مزيد واليحر أبوابهما من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة السادسة مساءً في أيام الجمعة للتخفيف عن المرضى والمراجعين نظراً لبعد المسافة بينهما وبين المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى، كما تضم المراكز الصحية التي تعمل على مدار الساعة كلا من مركز الختم ورماح وسويحان والهير والقوع.

وتهدف الخطة الجديدة إلى توحيد أوقات العمل عبر شبكة المراكز الصحية التابعة “للخدمات العلاجية الخارجية” إلى توفير ساعات عمل إضافية لخدمة المرضى والمراجعين خلال أيام عمل الأسبوع من الأحد إلى الخميس فضلاً على ضمان توفير الخدمات الصحية بالمراكز الصحية التي تفتح أبوابها أيام السبت لتقليص الفجوة بين الطلب والعرض من الخدمات الصحية المتخصصة.

كما جاءت الأوقات الجديدة بناءً على نتائج دراسة أجرتها “الخدمات العلاجية الخارجية” مؤخراً والتي توصلت إلى أن ساعات العمل من الساعة السابعة صباحاً حتي العاشرة مساءً هي الأنسب بالنسبة للمراجعين بمختلف فئاتهم واحتياجاتهم للخدمات العلاجية المتخصصة.

وقال محمد حواس الصديد المدير التنفيذي “للخدمات العلاجية الخارجية”: “تحرص “الخدمات العلاجية الخارجية” على مراعاة أعلى درجات المرونة والتفهم حين يتعلق الأمر بتلبية احتياجات المرضى ومتطلباتهم، ومن هذا المنطلق جاء قرار توحيد ساعات العمل عبر شبكة المراكز الصحية التابعة “للخدمات العلاجية الخارجية” ومن جانبها، علقت لويز باين، مديرة العمليات في “الخدمات العلاجية الخارجية”: “أدعو كافة المراجعين والمرضى إلى حجز المواعيد مسبقاً وضرورة الالتزام بتوجيهات طبيب أسرهم لتجنب الانتظار في الطوابير.

ويتعين على المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية العاجلة زيارة مركز الخالدية للرعاية الطارئة في جزيرة أبوظبي أو عيادة المفرق للرعاية الطارئة في المنطقة الوسطى أو عيادة توام للرعاية الطارئة في المنطقة الشرقية، حيث تتعامل هذه العيادات مع حالات مثل التواء المفاصل والكسور الثانوية ونوبات الربو المتوسطة وآلام البطن والجروح الثانوية وإصابات العيون والطفح الجلدي المفاجئ.

أما في الحالات الطارئة، فيجب زيارة مدينة الشيخ خليفة الطبية في جزيرة أبوظبي ومستشفى المفرق في المنطقة الوسطى ومستشفى العين في المنطقة الشرقية. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض