• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي تستقبل وفداً برلمانياً برئاسة رئيس وزراء بلغاريا السابق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

استقبلت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وفداً برلمانياً من جمهورية بلغاريا، برئاسة معالي بويكو بوريسوف، رئيس وزراء بلغاريا السابق، ورئيس المجموعة البرلمانية في الجمعية الوطنية البلغارية، وذلك في إطار تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين دولة الإمارات، وجمهورية بلغاريا. بمقر الوزارة أمس بأبوظبي.

وقد رحبت معالي الشيخة لبنى القاسمي، خلال اللقاء بزيارة وفد البرلمان البلغاري لدولة الإمارات، مثمنة تلك الزيارة، والتي تساهم في دعم وتعزيز أواصر العلاقات المشتركة بين الجانبين، كما أكدت معاليها، أن دولة الإمارات وفقاً لتوجيهات قيادتها الرشيدة تتطلع لبناء علاقات قوية مع دول العالم كافة، في إطار تعزيز المصالح المتبادلة والتشاور حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع الدولي، وتدعم السلام والاستقرار العالميين.

وخلال اللقاء تطرقت معالي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، لجهود الدولة في مجال دعم التنمية الدولية، وتقديم أوجه الاستجابة العاجلة كافة للمتأثرين من الأزمات الإنسانية في بقاع العالم كافة، مستعرضة الجهود التي قادتها دولة الإمارات على صعيد التعامل الإيجابي وتقديم الدعم للاجئين السوريين، فضلاً عن العديد من الدول والمناطق المنكوبة بأزمات إنسانية، وهو ما ساهم في أن تتبوأ دولة الإمارات، المرتبة الأولى عالمياً، كأكثر دول العالم سخاءً، مقارنة بالدخل القومي حسب البيانات الأولية التي أعلنتها لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

كما استعرضت معاليها آليات الشراكة المجتمعية في تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات التنموية، وهو ما ساهم في تحقيق الاستقرار السياسي والمجتمعي، وتمتع الإمارات بأعلى معدلات الأمن في العالم.

من جهة أخرى، أبدى معالي بوريكو بوريسوف، رئيس وزراء بلغاريا السابق، ورئيس الوفد البرلماني، سعادته البالغة بزيارة دولة الإمارات والاطلاع على المنجزات الحضارية التي حققتها في شتى المجالات، مثمناً دور الإمارات الإنساني والتنموي لدعم جهود المجتمع الدولي ومساهماتها لتقديم حلول للقضايا التي تهم البشرية والمجتمع الدولي. معرباً عن بالغ تهنئته لقيادة دولة الإمارات الرشيدة، وشعبها الكريم على تحقيقها المرتبة الأولى على صعيد منح المساعدات الخارجية مقارنة بدخل الدولة القومي. حضر المقابلة سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي ومملكة بلجيكا، وهزاع القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي، وسلطان محمد الشامسي وكيل الوزارة المساعد للتنمية الدولية، ونجلاء محمد الكعبي وكيل الوزارة المساعد للتعاون الدولي، والسيد راشد أحمد الطنيجي مدير إدارة الاتصال والعلاقات الدولية في الوزارة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض