• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«زايد الخيرية» تستقبل 154 طلباً للحج من المواطنين بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أنهت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أمس، تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للعام الجاري في إمارة الشارقة، حيث استقبلت 154 طلباً للحج من المواطنين بالإمارة، وذلك ضمن برنامجها لإيفاد 600 مواطن من داخل الدولة لأداء الفريضة.

وتوجه الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وجميع العاملين في المؤسسة على مبادرتهم الكريمة لإيفاد 600 مواطن لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد أن هذه المبادرة إحدى ثمار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي غرسها في قيادتنا الرشيدة لبذل الغالي والنفيس من أجل خدمة الوطن والمواطنين ومساعدتهم وتسهيل أمور حياتهم وتذليل الصعوبات كافة أمامهم حتى غدا مواطنو الدولة يتفاخرون ويتباهون بقيادتنا أمام العالم.

جاء ذلك خلال استضافة دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة اللجنة المكلفة من مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية المعنية باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في أداء الفريضة لهذا العام من مواطني إمارة الشارقة خلال اليومين الماضيين بمقر الدائرة في منطقة السور.

ويشترط للمتقدمين الراغبين في أداء الفريضة أن يكون من مواطني دولة الإمارات، وألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج، وأن يكون من ذوي الدخل المحدود، وألا يقل عمره عن 35 عاماً على الأقل، وأن يكون لديه المقدرة لأداء الفريضة، وذلك من خلال تقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة.

وتوجه أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بالشكر الجزيل إلى الشيخ صقر بن محمد القاسمي على استضافته لوفد المؤسسة وتقديم التسهيلات كافة لأداء مهمة الوفد.

وذكر أن اللجنة المكلفة استقبلت 154 طلباً ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج من إمارة الشارقة وضواحيها خلال اليومين الأول والثاني للتسجيل في الإمارة، وستواصل استقبال طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج من سكان إمارة دبي يومي الأحد والاثنين 27 و28 أبريل الجاري بمقر دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بمنطقة الممزر، فيما يتم استقبال سكان مدينة حتا بفرع هيئة آل مكتوم الخيرية بحتا يوم 29 أبريل، واستقبال طلبات المرشحين من مدينة العين بدار زايد للثقافة الإسلامية بالعين يومي 30 أبريل والأول من مايو المقبل، وسكان المنطقة الغربية بمراكز تم بمدينة زايد والمرفأ وغياثي أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 4 و5 و6 مايو المقبل، أما سكان إمارة أبوظبي وضواحيها فسيكون بمقر المؤسسة يومي 7 و8 مايو المقبل.

وأوضح الظاهري أنه سيتم فرز الطلبات بعد انتهاء أيام التقديم وستعطى الأولوية في قبول الطلبات لكبار السن من المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل ومن ذوى الدخل المحدود ومن لديه المقدرة البدنية والصحية لأداء فريضة الحج.

وأكد أن هذه اللفتة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض