• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مانع المعيني يعود عبر «حبر وقلم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

يعود الإعلامي مانع المعيني في إطلالة جديدة على جمهوره مع برنامج «حبر وقلم»، كل يوم سبت الساعة التاسعة ولمدة 50 دقيقة، وذلك عبر شاشة القناة الشرقية في كلباء، إعداد زايد الكلباني.

ويستضيف المعيني في حلقات البرنامج مبدعين ومثقفين إماراتيين لهم حضورهم اللافت في الأدب من شعر وقصة ورواية ومسرح، إضافة إلى ناشطين فعالين من أبناء الإمارات في مجال النشر.

والبرنامج سيتضمن فقرات متنوعة بين المعلومة من حيث التعريف بكتاب معين لأحد أعلام التراث كالجاحظ وأبو حيان التوحيدي، إضافة إلى «قصة كتاب» عن إحدى الموسوعات والكتب العربية أو العالمية المهمة كالأغاني للأصفهاني أو قصة الحضارة لديورانت، كما يقدم تقريراً موجزاً عن شخصية أدبية أوفنية عالمية، وسوف تجري مداخلات فنية على البيانو وآلة التشيلو.

ويرى المعيني أن حلقة الوصل شبه مفقودة بين الإعلام والشباب الموهوبين، مع أن العديد من هؤلاء الشباب يرغبون في التواصل، لكنهم لا يعرفون كيف يمكن ذلك، والبرنامج سيقوم بهذه المهمة ويختصر عليهم الطريق ويوفر الوقت والجهد.

وأشار إلى أن الإعلام الافتراضي أصبح مرادفاً لوسائل الإعلام من صحافة وتلفزيون وإذاعة، وأن موقع الإذاعة مهم جداً بين وسائل الإعلام، لكن تحتاج الإذاعة إلى تغير وتجديد في برامجها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا