• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قلصت الإمدادات لبعض عملاء آسيا

السعودية تجدد استعدادها لإعادة الاستقرار إلى سوق النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

عواصم (رويترز)

أعادت الحكومة السعودية أمس، التأكيد على موقف المملكة بأنها لن تعمل بمفردها على إعادة الاستقرار إلى سوق النفط وتحسين الأسعار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مجلس الوزراء قوله في بيان عقب اجتماع أسبوعي، إنه «جدد في هذا السياق تأكيدات المملكة على أنها ما زالت مستعدة للمساهمة في إعادة الاستقرار للسوق وتحسين أسعار البترول بشكل معقول ومقبول، ولكن بمشاركة الدول الرئيسة المنتجة والمصدرة للبترول، وحسب أسس واضحة وشفافية عالية».

وأشادت الحكومة بمؤتمر انعقد في الرياض الأسبوع الماضي، وأوصل خلاله وزير البترول السعودي علي النعيمي الرسالة ذاتها.

وأعاد البيان التأكيد أن السعودية لا تستخدم النفط لتحقيق أغراض سياسية على حساب أي دولة، وأنها ليست في منافسة مع منتجي النفط الصخري أو الموردين من أصحاب التكلفة المرتفعة، «بل ترحب بالمصادر الجديدة التي تضيف عمقاً واستقراراً للسوق». يأتي هذا في وقت قالت فيه ستة مصادر مطلعة أمس: «إن السعودية قلصت إمدادات الخام لبعض العملاء في اليابان وكوريا الجنوبية منذ مارس الماضي من خلال خفض الكميات المشحونة».

وجاءت الخطوة التي تقتصر على بعض المشترين في شمال آسيا على الرغم من ارتفاع إنتاج المملكة إلى مستوى قياسي في مارس، بعدما تعهدت العام الماضي بعدم خفض الإنتاج من أجل الدفاع عن حصتها بالسوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا