• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطبيقاً لقرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

«مساندة» تنفذ مشروع إنشاء المبنى الطبي للمركز الوطني للتأهيل بتكلفة 285 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

تطبيقاً لقرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في اجتماعه الأخير، الذي عقد برئاسة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» البدء في إنشاء المركز الوطني للتأهيل في مدينة شخبوط، بجانب مستشفى المفرق في إمارة أبوظبي.

ويهدف المركز، الذي اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ترسية وتكليف المقاول لإنشائه، إلى تقديم الخدمة المجتمعية لتوعية الأسر بخطر الإدمان على الفرد والمجتمع، والقضاء على ظاهرة الإدمان من خلال نشر التوعية وإعادة تأهيل المرضى وذويهم، ضماناً لعدم وقوعهم أسرى لهذا المرض.

ويتكون مشروع المركز الوطني للتأهيل من عدد من المباني، والمناطق الخدمية والإدارية، وتبلغ مساحته الإجمالية 40 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية قدرها 285 مليون درهم.

وأكد المهندس عويضة مرشد علي المرر الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، أهمية المشاريع الصحية والإسكانية والخدمية التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، التي تأتي في إطار رؤية أبوظبي 2030 وبما يعزز من كفاءة الخدمات التي تحرص حكومة أبوظبي على تقديمها للمواطنين والمقيمين في الإمارة، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وقال، إن مشروع المركز الوطني للتأهيل يأتي ضمن استراتيجية حكومة أبوظبي الرامية لتطوير وتحديث المنشآت الصحية في أبوظبي لإيصال الخدمات الطبية إلى المراجعين ضمن مناطقهم، وتخفيف الضغط عن المستشفيات، ويعد من المشاريع الحيوية المهمة التي ستقدم الرعاية الصحية، والتأهيل الطبي اللازم لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

وأضاف المهندس عويضة مرشد علي المرر أنه تم تصميم مباني المركز الوطني للتأهيل، وفقاً لأعلى المعايير العالمية المتبعة في المنشآت الصحية، التي تتلاءم مع متطلبات التأهيل العالمية في تصاميم المباني المختلفة ومواصفات المواد، كما تم تصميم المجمع ليتوافق مع متطلبات الخطة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي، ومتطلبات المباني الخضراء والاستدامة، التي تراعي خفض استهلاك الطاقة والمياه والاستفادة القصوى من أشعة الشمس، ومن المتوقع أن يحقق المركز بعد إنجازه درجة اللؤلؤتين، وسيشكل عند افتتاحه مجمعاً طبياً متميزاً في العلاج والتأهيل والوقاية، وسيمثل نقطة تحول في دولة الإمارات لتأهيل المرضى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض