• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

9٫3 مليار درهم قيمة التجارة بين البلدين خلال 5 سنوات

الإمارات توقع اتفاقية تعاون جمركي مع إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في الهيئة الاتحادية للجمارك، وإثيوبيا، ممثلة في هيئة الجمارك والضرائب الإثيوبية، اتفاقية التعاون الفني للمساعدات الجمركية بين البلدين بالأحرف الأولى.

تم توقيع الاتفاقية في العاصمة أبوظبي، على هامش اجتماعات اللجنة الإماراتية الإثيوبية المشتركة لبحث سبل تعزيز التعاون.

وقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي سعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية بـ«الهيئة»، وسؤم ولديراقاي ضابط أول بهيئة الجمارك والضرائب الإثيوبية.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، إن توقيع الاتفاقية يساهم في تعزيز التجارة البينية بين الإمارات وإثيوبيا، مؤكداً حرص دولة الإمارات و«الهيئة» على تعزيز خريطة الشركاء التجاريين مع دول العالم من خلال توقيع اتفاقيات التعاون الفني للمساعدات الجمركية مع الشركاء التجاريين للدولة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة وحماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.

وأوضح البستاني أن «الهيئة» تستند في خطتها لتحسين العلاقة مع الشركاء الدوليين إلى موقع الإمارات كمركز تجاري عالمي يملك علاقات تجارية قوية مع معظم دول العالم، وتحرص «الهيئة» في هذا المجال على توقيع اتفاقيات للتعاون تتناسب مع مكانة الدولة في خريطة التجارة العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا