• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م
  12:02    قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على حقل نفط رئيسي في شرق البلاد        12:02    المعارض الروسي اليكسي نافالني يعلن انه تم الافراج عنه        12:06    الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلا في اللد وعشرات الاصابات في مواجهات بالخليل    

قانون تكميلي للحفاظ على التوازنات المالية

1,3 مليار دولار لسد العجز في موازنة تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

تونس (د ب أ)

أعلن وزير المالية التونسي أمس، أن تونس تحتاج إلى 1٫3 مليار دولار لتغطية عجز الموازنة بخزينة الدولة العام الجاري، بينما سيجري طرح قانون مالي تكميلي من أجل حفظ التوازنات المالية للدولة.

وقال الوزير سليم شاكر، في مؤتمر صحفي أمس بقصر الحكومة بالقصبة، إن تونس تحتاج إلى 2٫5 مليار دينار من حجم التمويلات الأجنبية لسد العجز في الموازنة لعام 2015.

وتبلغ الحاجة الإجمالية من السيولة 5 مليارات دينار تم توفير نصفها حتى الآن، بينما يتوقع أن يبلغ حجم الإنفاق العام للدولة في 2015 نحو 29 مليار دينار.

وقال وزير المالية إن الحكومة ستصدر قانونا ماليا تكميليا في وقت لاحق من العام الجاري للحفاظ على التوازنات المالية للدولة.

وكان البنك المركزي التونسي أعلن، في وقت سابق، أن تونس تنتظر الاستفادة من عدد القروض والتمويلات الأجنبية المعطلة، بسبب تأخر عدد من مشاريع القوانين في البرلمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا