• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الملكة الأم» الأكبر سناً في تاريخ الجمباز

شاسوفيتينا.. «المحاولة 7» في «الخريف 41»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

يبدو أنه لا يوجد حدود بالنسبة لأوكسانا شاسوفيتينا التي قالت والابتسامة تعلو وجهها: من المؤسف عدم الحصول على أي نقطة على عدد سنوات عمري.

في أولمبياد ريو دي جانيرو تسجل شاسوفيتينا رقماً قياسياً جديداً، حيث ستصبح اللاعبة الأكبر سناً التي تشارك في منافسات الجمباز في تاريخ الأولمبياد، وهي في سن الحادية والأربعين، كما أنها اللاعبة الوحيدة التي تشارك في سابع دورة أولمبية على التوالي. عندما شاركت شاسوفيتينا في أولمبياد برشلونة 1992 وفازت بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق كونها جزءاً من الفريق الموحد، لم يكن أغلب الرياضيين الذين يتنافسون اليوم قد ولدوا بعد.

وحصلت شاسوفيتينا على فرصة المشاركة في الأولمبياد عبر خوض اختبار أولمبي، ولكن «الملكة الأم» كما تشتهر، لديها فرصة الفوز بالميداليات فقط عبر منافسات حصان الوثب، وهي المسابقة التي حصدت خلالها الميدالية الفضية مع ألمانيا في أولمبياد بكين 2008، فيما حلت في المركز الخامس في أولمبياد لندن 2012.

ورغم أنها تعيش في برجيتش جلادباخ الألمانية، فإنها تشارك في الأولمبياد مع بلدها الأصلي أوزبكستان.

أسلوبها في التدريب لم يختلف كثيراً عما كان عليه قبل أربعة أعوام، لكن وجه الاختلاف الوحيد في قاعة برجيتش جلادباخ هي أنها لا تتدرب رفقة فريق، لكن بصحبة مجموعة من الأطفال، حيث تعلمهم الخطوات الأولى في عالم الرياضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا