• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عمومية «إعمار» تناقش توزيع 15% نقداً غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تعقد ‬شركة «‬إعمار ‬العقارية ‬ ‬الاجتماع ‬السنوي ‬السابع ‬عشر ‬لجمعيتها ‬العمومية يوم ‬غد، وفي ‬حال ‬عدم ‬اكتمال ‬النصاب ‬القانوني ‬سيتم ‬تأجيله ‬إلى ‬يوم ‬الأربعاء ‬22 ‬أبريل ‬2014 الجاري.

ويناقش الاجتماع اقتراح مجلس الإدارة حول توزيع أرباح نقدية بقيمة 15% من رأسمال أسهم الشركة بسعر 15 فلساً للسهم على المساهمين عن السنة المالية 2014، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، ومناقشة تغيير عدد الأعضاء.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة الشركة: «حققنا خلال عام 2014 نمواً استثنائياً، حيث حظيت مشاريعنا الجديدة باهتمام كبير من قبل المستثمرين، ولا سيما المستخدمين النهائيين، ونحن ملتزمون بتسليم هذه المشاريع في المواعيد المحددة ضمن كافة الأسواق التي نتواجد فيها، ويتجلى الأداء القوي لـ«إعمار» بالنمو الكبير في الإيرادات المستمرة من عملياتنا في قطاعي مراكز التسوق والضيافة، والتي ساهمت بأكثر من 54% من إجمالي الإيرادات». وأضاف: «لا شك بأن الأداء القوي الذي سجلته «إعمار» هو انعكاس للنمو الكبير الذي تحققه دبي على كافة المستويات مرسخة مكانتها كوجهة أولى في عالم الأعمال والترفيه، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالإضافة إلى ثقة المساهمين بقدرتنا على إثراء قيمة استثماراتهم على المدى الطويل».

وتابع العبار موضحاً: «أكّدنا التزامنا تجاه مساهمينا من خلال توزيع أرباح نقدية بقيمة 17.12 مليار درهم العام الماضي، كما حققنا نمواً مستمراً في الأرباح خلال السنوات الماضية وصل إلى 30% في عام 2014 الذي بلغ فيه صافي الأرباح التشغيلية 3.350 مليار درهم». ووصل إجمالي إيرادات «إعمار» في 2014 إلى 9.893 مليار درهم، في حين بلغت الإيرادات المستمرة من عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة 5.367 مليار درهم.

وحققت أعمال الشركة في الأسواق العالمية نمواً كبيراً، حيث وصلت إيرادات العام 2014 إلى 1.899 مليار درهم، أي ما نسبته 19% من إجمالي الإيرادات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا