• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

38 رياضياً يمثلون 10 اتحادات

جوعان بن حمد: ترقبوا مفاجأة قطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

وعد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بتحقيق مفاجآت خلال ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية.

وقال الشيخ جوعان في القرية الأولمبية في منطقة بارا في ريو دي جانيرو، على هامش رفع العلم القطري بحضور عدد كبير من البعثة القطرية: أتوقع مفاجآت، لدينا الرامي ناصر العطية ومعتز برشم «لاعب الوثب العالي» وفريق كرة اليد وفريق فروسية الذي تأهل للمرة الأولى إلى الألعاب، كما أن رياضيي أم الألعاب دائماً ما يبادرون إلى إسعاد الجماهير. وحول إمكانية استضافة دورة أولمبية في المستقبل، أجاب: كل الأمور مفتوحة، لكن الآن نركز على ألعاب ريو، ثم استضافة بطولات عالمية أخرى مثل الجمباز وألعاب القوى وكأس العالم 2022 في كرة القدم، أما بالنسبة للترشح المقبل فلست أنا من يحدده.

وكانت الدوحة استبعدت عن قائمة المدن المرشحة لتنظيم أولمبيادي 2016 الذي ذهب إلى ريو دي جانيرو، و2020 الذي حظيت طوكيو بشرف تنظيمه. وعبرت الدوحة بداية عن رغبتها بالمنافسة لاستضافة أولمبياد 2024 التي انحصرت لاحقاً بين مدن باريس الفرنسية وروما الإيطالية وبودابست المجرية ولوس أنجلوس الأميركية.

وتضمنت عروض قطر نقل موعد الألعاب من موعدها التقليدي في فترة الصيف في يوليو وأغسطس لموعد بين أكتوبر ومارس لتفادي حرارة الصيف الشديدة في الشرق الأوسط.

وتشارك قطر في ألعاب ريو دي جانيرو بأكبر بعثة في تاريخها تضم 38 رياضياً ورياضية تمثل 10 اتحادات هي كرة اليد والسباحة والرماية والفروسية وألعاب القوى وكرة الطاولة والملاكمة والكرة الطائرة الشاطئية والجودو ورفع الاثقال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا