• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سارة العطار تشارك في الماراثون

السعودية تعتمد على الإمكانات الجيدة في «الظهور الـ11»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

الرياض (أ ف ب، د ب أ)

تشارك السعودية في دورة أولمبياد ريو دي جانيرو، بسبعة لاعبين يمثلون 4 اتحادات رياضية هي ألعاب القوى والجودو والرماية ورفع الأثقال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن أربعة لاعبين يمثلون ألعاب القوى السعودية هم سلطان الداودي في مسابقة رمي القرص، والعداءان مخلد العتيبي وطارق العمري في سباق 5000 متر، والعداء عبدالله أبكر في سباق 100 متر.

ويمثل الجودو اللاعب سليمان حماد في منافسات وزن تحت 66 كيلو جراماً، والرباع محسن الدحيلب في منافسات رفع الأثقال وزن 69 كيلو جراماً، والرامي عطالله العنزي في منافسات المسدس الهوائي والمسدس الناري في مسابقة الرماية.

وتحمل مشاركة المملكة العربية السعودية في منافسات دورة ريو 2016 الرقم 11 في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد، إذ حصلت اللجنة الأولمبية العربية السعودية على العضوية الدولية للجنة الأولمبية الدولية في عام 1965 وكانت أول مشاركة للمملكة في عام 1972 في دورة الألعاب الأولمبية الـ20 بمدينة ميونيخ الألمانية والتي شهدت أول ظهور فعلي رياضي، إذ اقتصرت مشاركة السعودية في أولمبياد المكسيك 1968 على وفد إداري فقط، كما شاركت السعودية في أولمبياد مونتريال بكندا عام 1976 بعدد قليل من اللاعبين، وانسحبت من أولمبياد موسكو عام 1980 مع عدد من البلدان احتجاجاً على الغزو السوفييتي لأفغانستان.

وتشارك أربع سيدات سعوديات في الأولمبياد، حيث تعود العداءة السعودية سارة العطار للظهور من جديد بعد مشاركتها الأولى بأولمبياد لندن 2012 ومن المقرر أن تشارك في سباق الماراثون، فيما ستشارك لبنى العمير بمنافسات المبارزة وكاريمان أبو الجدايل بمنافسات سباق 100 متر وجود فهمي بمنافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلو جراماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا