• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أعلنت عن توفير 50 منحة دراسية لمواطني الدولة من خلال معهد دبي العقاري

«أراضي دبي» تبرم شراكات مع مؤسسات أكاديمية لدعم قدرات موظفيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

تمكنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال مشاركتها في دورة العام الجاري، من معرض الإمارات للوظائف 2014 من التوصل إلى علاقات شراكة قوية مع كبرى المؤسسات الأكاديمية في الدولة، وهي معهد دبي القضائي، ومركز التعليم المستمر التابع لجامعة الشارقة.

وفي إطار برنامجها القوي خلال هذا الحدث، قدمت الدائرة مفاجأة جديدة للشباب المواطنين عندما أعلنت أيضاً عن توفير 50 منحة دراسية لمواطني الدولة من خلال معهد دبي العقاري، الذراع التعليمية للدائرة.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «من بين الأهداف السامية للمشاركة في المعرض إظهار دورنا المهم لدعم رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى النهوض بفئة الشباب والخريجين الجدد، وخلق فرص العمل التي تناسب مؤهلاتهم، للإسهام في النهضة الشاملة للبلاد. وكما يتضح من خلال اتفاقيات الشراكة التي أبرمناها مع معهد دبي القضائي وجامعة الشارقة حيث تهدف الاتفاقيتان الى التعاون المشترك في سبيل تنمية الصلات العملية والعلمية بما يخدم التطلعات المشتركة في تطوير كوادر بشرية مواطنة على درجة عالية من الكفاءة والتميز لدفع مسيرة النهضة الشاملة التي تقودها إمارة دبي».

وفي الوقت ذاته، بلغ عدد المنح المقدمة من معهد دبي العقاري، الذراع التعليمية للدائرة، 50 منحة موزعة على ثلاث دورات، وهي 30 منحة في «دورة التأهيل العقاري للوسطاء» بواقع 12 ساعة معتمدة، و15 منحة في «دورة الدبلوم العقاري» التي يدرس الطالب فيها 40 ساعة معتمدة، وأخيراً 5 منح في «دورة الخبير العقاري الدولي» البالغة مدتها 40 ساعة معتمدة.

وتسهم هذه الدورات في رفع مستوى الكفاءات العقارية بين الشباب المواطنين في السوق من أجل نشر المعرفة العقارية، وزيادة نسبة المواطنين العاملين في السوق. وعلاوة على ذلك، تتيح هذه الدورات للشباب فرصة مثالية لاكتساب المهارات المتخصصة للتعامل باحتراف مع متطلبات السوق العقاري في دبي.

وقال أحمد بن فارس مدير أول الموارد البشرية دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «إننا نحرص على الاستفادة من كافة السبل الممكنة لإقامة قنوات التواصل مع الشباب المواطنين لتعريفهم بطبيعة عمل الدائرة. ونأمل من وراء هذه الجهود استقطاب أفضل الكفاءات التي تساعدنا على تطوير خطط العمل والبرامج التي نطرحها باستمرار ضمن منهجنا لتطوير عمل القطاع. ومن شأن هذه المبادرات التي نكشف عنها في هذه المناسبات أن تتيح المجال للشباب لتولي مناصب قيادية في الأعوام المقبلة في الدوائر والمؤسسات الوطنية».

يشار إلى أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أعلنت في وقت سابق عن توفير 60 فرصة عمل في مختلف التخصصات، وكانت متاحة حصرياً أمام الشباب المواطنين، كما تولت إجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين في جناحها مباشرة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض