• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

فتح مشروعات البنية التحتية الألمانية أمام الأفراد مستقبلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

برلين (د ب أ)

أوضحت لجنة مكونة من خبراء ألمان أنه يمكن للمواطنين المشاركة مستقبلاً في استثمارات مشروعات البنية التحتية الكبيرة، ومن ثم يمكنهم الحصول على قدر أفضل من الفوائد التي يحصلون عليها من التأمين على الحياة.

جدير بالذكر أن هذه اللجنة أعدت خطة للحكومة الألمانية تتكون من عشرة بنود، تشمل أيضا مقترحات وأفكار لسبل إعادة بناء الطرق المتهالكة والجسور والمدارس، إلى جانب اقتراح إشراك المواطنين في استثمارات مشروعات البنية التحتية.

وأوضح الخبير الاقتصادي مارتسل فراتسشر، رئيس اللجنة المكونة من 21 شخصاً، أمس، في العاصمة الألمانية برلين أنه لابد أن تبحث الأوساط السياسية في البداية الصندوق المالي للمواطنين الذي يمكنهم الاستثمار من خلاله.

وقال فراتسشر إن الفجوة الاستثمارية في ألمانيا تعادل نحو 90 مليار يورو سنويا. تجدر الإشارة إلى أن وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل هو من قام بتشكيل هذه اللجنة. وتدعو اللجنة للاستفادة من فوائد الميزانية بشكل إلزامي لصالح الاستثمارات عن طريق قانون.

ومن جانبه، أوضح يورجن فيتشن، مساعد الرئيس التنفيذي للبنك الألماني (دويتشه بنك)، أنه يتم استثمار صناديق التقاعد والتأمينات بصفة خاصة في الاستثمارات طويلة المدى، ومن ثم يمكن استخدامها في استثمارات البنية التحتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا