• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زارت مدرسة عائشة بنت عبدالله النموذجية والتقت الطالبات

قرينة حاكم عجمان تؤكد أهمية غرس قيم المواطنة والأخلاق في نفوس الطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

زارت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين بعجمان، مدرسة عائشة بنت عبد الله النموذجية، للاطلاع عن كثب علي سير العملية التعليمية في المدرسة التي تعتبر أول مدرسة نموذجية حلقة ثانية في الإمارة.

وقامت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، بجولة في مرافق المدرسة واستمعت خلالها إلى مديرة المدرسة علياء حمد ثاني الشامسي عن أبرز المشاريع التي تنفذها المدرسة لخدمة العملية التعليمية والإمكانيات المقدمة للطلبة، وسبل التحديث والتطوير المستمرين وفقا لرؤية واستراتيجية القيادة الرشيدة لضمان حصولهم على تعليم يرقى إلى أعلى المعايير العالمية مع الحفاظ على الهوية الوطنية.

والتقت خلال جولتها عددا من طالبات المدرسة اللواتي قدمن شرحا عن المشاريع التي نفذتها المدرسة وكانت المحطة الأولى في محمية عائشة بنت عبد الله، حيث تحدثت الطالبة ميرة الحوسني عن أبرز النباتات العشبية التي تمت زراعتها منها الربل والرخامي والرمرام ومشروع الطباخ الشمسي ومحطة الأرصاد التي تقيس سرعة الرياح وسرعتها والحرارة وكمية هطول الامطار.

وتبادلت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الحديث مع الطالبات حول أثر المشاركة في تلك المشاريع التي تربط الجوانب بالنظرية بالعملية بما يخدم المناهج الدراسية.

وقدمت الطالبة حمدة محمد نبذة عن أنواع التربة وكيفية التمييز بينها وأنواع الزهور، فيما عرفت الطالبة آمنة أحمد الحضور بآلية عمل المزولة الشمسية التي هي عبارة عن دائرة شمسية لتحديد اوقات الصلاة.

واستعرض عدد من الطالبات في الفصل المفتوح أمام قرينة صاحب السمو حاكم عجمان ما يحتويه برنامج جلوب البيئي من خلال خمسة ميادين رئيسية للبحث هي بحث الجو “الطقس والمناخ “ وبحث الماء “القياسات المائية” وبحث التربة وبحث الغطاء الأرضي والغطاء الحيوي “رسم خرائط والبيولوجيا الإحصائية” وبحث الفينولوجيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض