• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس تنطلق اليوم

سيرينا تتطلع إلى إحراز اللقب السادس في ملبورن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

ملبورن (أ ف ب) - تحاول الأميركية سيرينا وليامس الأولى في العالم، والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً، حفر اسميهما بحروف من ذهب في تاريخ بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق اليوم على ملاعب ملبورن.

وإذا كان على الصربي أن يخشى جانب الإسباني رافايل نادال الأول عالمياً الذي غاب عن بطولة العام الماضي بداعي الإصابة، فلا أحد يمكن أن يوقف سيرينا حتى البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثانية وبطلة النسختين الأخيرتين.

وسيحاول ديوكوفيتش (26 عاماً) الذي لم يهزم في ملبورن منذ 2011 الدفاع عن لقبه للمرة الرابعة على التوالي واعتلاء المنصة للمرة الخامسة بعد أن دشنها لأول مرة عام 2008، وهو يواجه لوكاس لاكو من سلوفاكيا في الدور الأول اليوم.

ويعتبر وجود الثلاثي ديوكوفيتش ونادال والسويسري روجيه فيدرر قاتلا بالنسبة إلى المشاركين الآخرين كونه أحرز اللقب 9 مرات في السنوات العشر الأخيرة موزعة بنسبة 4 ألقاب لكل من الصربي والسويسري ومرة للإسباني (2009)، فيما كان اللقب العاشر من نصيب الروسي العملاق مارات سافين (2005). وفضل ديوكوفيتش بعد تتويجه في بطولة الماسترز ثم في دورة أبوظبي الاستعراضية نهاية الموسم الماضي، الراحة وعدم المشاركة في أي دورة مطلع هذا العام لتكريس وقته للاستعدادات لبطولة أستراليا المفتوحة.

وتبدو كفة ديوكوفيتش الأرجح للفوز باللقب، وكانت هزيمته الأخيرة في ملبورن على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونجا عام 2010 في ربع النهائي، وإذا ما نجح في مهمته سيكون ثاني لاعب يحرز اللقب 4 مرات متتالية بعد الأسترالي روي إيمرسون الذي توج بدوره 6 مرات (1961 و1963 و1964 و1965 و1966 و1967).

ولم يعرف ديوكوفيتش طعم الهزيمة بعد خسارته في نهائي فلاشينج ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، أمام نادال بالذات في سبتمبر، وقد كانت القرعة أكثر رحمة معه من الإسباني الذي يتعين عليه تجاوز عدد من المطبات اعتباراً من الدور الأول حيث سيواجه الأسترالي برنارد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا