• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم قصر الإجازات وطول ساعات العمل وضعف الراتب وعدم تطبيق كافة قواعد التقاعد

توجه أنثوي لاقتحام سوق العمل بالقطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

محمود خليل، شروق عوض (دبي)

باتت المواطنات الباحثات عن العمل يعادلن المواطنين الذكور من حيث نسبة التوجه إلى سوق العمل الخاص، فقد شهد اليوم الثاني من معرض الإمارات للوظائف بدورته الرابعة عشرة، إقبالاً كبيراً من العنصر النسائي في طرق أبواب العمل في المنشآت والشركات الخاصة، بعد أن طال انتظار الوظيفة في القطاع الحكومي ولم تفتح الأبواب أمامهن.

ووفقاً للمواطنات الباحثات عن العمل، فإن آمالهنّ بدأت تتحقق من خلال فتح أبواب القطاع الخاص أمامهنّ، رغم بعض النقاط التي اعتبرنها من ضمن الصعوبات والنواقص التي يعانيها القطاع الخاص، كأوقات العمل وقصر إجازاته الأسبوعية.

وأكدت النسوة إصرارهن على اقتحام هذا السوق رغم تلك الصعوبات، في محاولة منهن للخروج من المنزل، وتحدي مسألة انتظار وظيفة حكومية قد يصعب الحصول عليها لسنوات، فبتن مقتنعات تماماً بأنّ الأمل لن يتحقق في ظل تخمة نسبة التوطين وبلوغها عتبة الـ 100 في 100.

وقدمن في الوقت ذاته مقترحات عدة للجهات المسؤولة عن القطاع الخاص من شأنها مساعدتهنّ في الثبات والاستقرار بعد مرور فترة من ممارسة مهامهنّ الوظيفية، وعدم ترك العمل والانضمام إلى قطار الباحثين عن العمل مرة وأخرى حتى يحصلن في نهاية المطاف على وظيفة تحقق لهن ميزات الوظيفة الحكومية التي تقدمها لموظفيها المواطنين والمواطنات.

مقترحات للقطاع الخاص ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض