• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف المؤتمر السنوي العاشر لحوكمة الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

يستضيف «معهد حوكمة»، مركز حوكمة الشركات التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي والأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، المؤتمر السنوي العاشر لحوكمة الشركات المقرر في 8 نوفمبر في فندق أرماني برج خليفة في دبي.

وسيركز المؤتمر السنوي العاشر على «ثقافة الشركات: المكون السري». وسيضم جلسات نقاش حول الممارسات المتعلقة بثقافة الشركات في المنطقة، وأساليب تقييم الثقافة المؤسسية وتقويمها لمساعدة الحكومات والمؤسسات على تحقيق قيمة مستدامة وبعيدة المدى مع ضمان استمرارية المساءلة للملاك وأصحاب المصالح الرئيسيين.

ويستضيف المؤتمر كبار قادة الفكر والخبراء في الحوكمة في المنطقة، لتسليط الضوء هذا العام على الدور المهم للرؤساء التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة للمجلس والمنظمين والمدققين الداخليين، وغيرهم في تأسيس ورصد وقياس ثقافة الشركات.

وقال حمد بوعميم رئيس مجلس إدارة معهد حوكمة «إن هدفنا هو إتاحة المجال لنقاشات فعالة حول التوجهات الرئيسة المتعلقة بثقافة الشركات المتوقع أن تصبح من الركائز الأساسية الجديدة في مجال الحوكمة للمؤسسات العامة والخاصة على حد سواء».

وأضاف «بخبرته التي تزيد على 10 سنوات من العمل مع مؤسسات القطاع العام والخاص في المنطقة، أصبح المعهد يدرك أن تطبيق حوكمة الشركات بشكل فعلي وفعال على الأرض يتطلب أن تنعكس قيم ومبادئ قيادة المؤسسات في العمليات اليومية للمؤسسات وفي سلوك قياداتها».

ويشير معهد حوكمة إلى أنه بينما يمكن تعريف مفهوم «ثقافة الشركات» بطرق مختلفة، إلا أن السلوك والثقافة اليوم لا يرتبطان بنوعية عمل المؤسسة بقدر ارتباطهما بأسلوب عملها.

وتشمل العوامل المؤثرة أسلوب الإدارة العليا، وهيكلية الحوافز، وقواعد السلوك، إضافةً إلى سياسات التوظيف والترقيات. ويؤكد أيضاً على أن ثقافة الشركات ترتبط على نحو وثيق بكل الجوانب الأخرى في الشركة، بدءاً من المخاطر إلى الاستراتيجية، ومن الامتثال إلى الاستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا