• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية    

الدولار في انتظار أرقام اقتصادية مهمة الأسبوع الحالي

سباق الانتخابات في المملكة المتحدة يضغط على سعر صرف الجنيه الاسترليني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ذكر تقرير أعده كبير استراتيجيي الأسواق في شركة إي دي إس سيكيوريتيز ADS Securities- أبوظبي، نور الدين الحموري، أن الجنيه الاسترليني يتعرض لمزيد من الضغوط بشكل كبير خلال نهاية الأسبوع الماضي، على إثر احتدام المنافسة في الانتخابات البريطانية.

وقال التقرير: «إن الجنيه الاسترليني انخفض مقابل الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى له منذ خمس سنوات، ليصل إلى 1.4586».

وتأتي هذه الضغوطات على إثر الأرقام الاقتصادية السلبية التي أتت مؤخراً للاقتصاد البريطاني، وخصوصاً أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي، والتي أصبحت تظهر تباطؤاً على عكس التوقعات.

وذكر التقرير أيضاً أن المتداولين في أسواق العملات يتوقعون المزيد من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة، في ظل انتظار الانتخابات، وتأتي هذه التوقعات بسبب أسواق عقود الخيارات، حيث إن الدخول في عقود الخيارات بتوقعات نحو الأسفل، أصبحت ذات تكلفة عالية للغاية، وهو ما يدل على أن هناك طلباً عالياً على عقود خيارات الجنيه الاسترليني نحو الأسفل.

وعلى إثر ذلك، فمن الممكن أن يشهد الجنيه الاسترليني المزيد من الانخفاضات خلال الأسابيع القليلة المقبلة حتى الإعلان عن الانتخابات، وهو الشيء الذي قد يضغط على الاسترليني لمزيد من الهبوط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا