• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«عمومية بيت التمويل» تقر تخفيض رأس المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

المنامة (الاتحاد)

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبيت التمويل الخليجي أمس الأول على تخفيض رأس المال.

وعقد اجتماع للجمعية العمومية العادية وغير العادية بالبحرين برئاسة الدكتور أحمد المطوع رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي الإدارة العليا، بالإضافة إلى المدقق الخارجي للمجموعة.

وتم خلال الاجتماعين إطلاع المساهمين على النتائج المالية التي حققتها المجموعة خلال السنة، بالإضافة إلى استراتيجية المجموعة والمبادرات المعتزم تنفيذها خلال عام 2015.

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة، مصادقة المساهمين على عدد من البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بالبيانات المالية للمجموعة، وتقرير مجلس الإدارة حول أنشطة أعمال المجموعة، والبيانات المالية السنوية المدققة لعام 2014، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية، وتقرير حوكمة الشركات، بالإضافة إلى عدد من البنود الأخرى. كما تم خلال الاجتماع الموافقة على إعادة تعيين المدقق الخارجي وهيئة الرقابة الشرعية لعام 2015.

وتم خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية مناقشة وإقرار عدد من الأمور التي تم طرحها على المساهمين، التي شملت المقترح الخاص بإطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال الصادر والمدفوع للمجموعة، حيث سيكون التخفيض بمعدل ستة أسهم تقريباً مقابل كل عشرة أسهم مملوكة بقيمة اسمية مقدارها 0٫265 دولار أميركي للسهم، ومن ثم إطفاء الخسائر المتراكمة بما مقداره 897 مليون دولار أميركي. وتم خلال الاجتماع مناقشة استمرارية إدراج أسهم البنك في سوق لندن للأوراق المالية، وسوق الكويت للأوراق المالية، وتخويل مجلس الإدارة باتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن.

وقال الدكتور أحمد المطوع، رئيس مجلس الإدارة: «نحن سعداء بالنتائج المالية الجيدة التي أعلنت عنها المجموعة والتي تحققت خلال عام 2014، وكان من أبرزها تحقيق ربح صاف للسنة بقيمة 17 مليون دولار أميركي، إضافة إلى اتخاذ عدد من الخطوات الهامة لإعادة رسملة الميزانية العمومية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا