• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يواجه أرمينيا وسلوفاكيا نهاية مايو المقبل

«الأبيض» يعسكر بفرنسا ويلتقي بلجيكا والمغرب في سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

معتز الشامي (دبي)

تلقى منتخبنا الوطني موافقة رسمية من المنتخبين البلجيكي والمغربي لأداء مباريات ودية دولية في أيام الفيفا سبتمبر المقبل بفرنسا، ما يرجح اختيار فرنسا مقرا لمعسكر المنتخب الوطني خلال تلك الفترة.

ويتوقع أن تقام المباراة الأولى أمام منتخب بلجيكا 4 سبتمبر، والثانية أمام المغرب 8 من الشهر نفسه، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة المهندس مهدي علي، بتجهيز «الأبيض» للتقدم في التصنيف العالمي، وتعويد اللاعبين على مواجهة مدارس كروية مختلفة لأهداف أبعد في رؤية الجهاز، تتمثل في التخطيط للتأهل لمونديال موسكو 2018.

وتفيد المتابعات بأن جهاز المنتخب يفكر في التنازل عن بعض الأيام من معسكر أغسطس، بعدما فرض الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات دور الـ 8 لدوري الأبطال في تلك الفترة، وتحديدا يومي 18 و26 أغسطس، خاصة حال تأهل لهذا الدور أندية العين والجزيرة، أما في حال خروج ممثلينا من دور الـ 16 فمن الوارد استمرار معسكر أغسطس كما هو من دون تغيير. ووفق جدولة مباريات معسكر فرنسا في سبتمبر، فقد تم الاعتذار عن المشاركة في الدورة المجمعة بالسعودية التي تقام أوائل سبتمبر في أيام الفيفا، وهي البطولة التي كان منتخبنا قد حصد لقبها الأول العام الماضي.

وعلى الجانب الآخر، لا يزال البحث جارياً عن مقر لإقامة المعسكر الخارجي الذي جدوله جهاز المنتخب أواخر مايو المقبل، وعلمت «الاتحاد» أن منتخبي سلوفاكيا وأرمينيا وافقا على مواجهة المنتخب الوطني خلال المعسكر الخارجي والمتوقع أن يكون بين التشيك أو المانيا أو النمسا.

وكان جهاز المنتخب قد طلب إقامة معسكر للأبيض اعتبارا من 20 مايو المقبل ويستمر حتى 3 يونيو، ويتوقع أن يغادر المنتخب بعد تجمعه الداخلي بأيام عدة لأوروبا من أجل أداء وديتي سلوفاكيا وأرمينيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا