• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الأباتشي» سلاح يوفنتوس «القاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

روما (أ ف ب)

سيكون «الأباتشي» الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي استعاد مكانته بين أفضل المهاجمين في العالم، مركز الثقل في يوفنتوس الإيطالي، عندما يتواجه الأخير مع ضيفه موناكو اليوم، بعد صيام عن التهديف في المسابقة القارية الأم لخمسة مواسم ونصف الموسم، ها هو تيفيز يخرج من سباته القاري بتسجيله 6 أهداف في نسخة هذا الموسم، بينها ثلاثة في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني (2-1 ذهابا و3-صفر إيابا) الذي عجز عن إيقاف «الاباتشي» صاحب تمريرتين حاسمتين أيضا في هذه المواجهة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني. وأكد يوفنتوس مجدداً أنه «ملك» الصفقات بعد أن ضم تيفيز عام 2013 من مانشستر سيتي مقابل 12 مليون يورو فقط، وقد أصاب فريق «السيدة العجوز» برهانه على المهاجم الأرجنتيني الذي استعاد المستوى الذي كان عليه مع قطب مانشستر الآخر يونايتد الذي توج معه بدوري الأبطال عام 2008. وكان تيفيز حاسما تماما في حملة يوفنتوس هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري، بعدما افتتح التسجيل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في 14 مناسبة، مسجلا في طريقه 25 هدفا حتى الآن.

من المؤكد أن تيفيز استفاد كثيراً من استراتيجية اليجري الذي جعل من مهاجم وستهام السابق مركز الثقل في خط المقدمة، وقد اكد ذلك في حديث للصحيفة الرياضية الإيطالية «توتوسبورت»، قائلا: «التكتيك تغير كثيراً لأن كونتي يلعب برأسي حربة قريبين من بعضهما، وأراد مني أن لا أعود إلى الخلف كثيراً، مع اليجري، عندما تكون هناك حاجة للدفاع فأنا ادافع، لكن في الهجوم أنا أتمتع بالمزيد من الحرية وبأمكاني تغيير موقعي متى شئت ذلك، الآن، أنا ألعب بحسب شعوري». واستعاد تيفيز غريزته التهديفية مع المحافظة على موهبة صناعة الألعاب وتمرير الكرات الحاسمة وهو «لطالما كان قائداً في الفريق الحالي ليوفنتوس» بحسب زميله المدافع جورجيو كييليني و«ليس فقط من حيث التوجيهات الكلامية بل بالتزامه في أرضية الملعب، انه يجر الفريق معه من خلال طريقته المذهلة بتقديم كل شيء لديه».

ويدرك المدافع الإيطالي لموناكو أندريا راجي حجم المهمة التي تنتظره مساء اليوم في مواجهة تيفيز «المهاجم المتكامل، المثالي تقنيا والشرس في الضغط على المنافس» بحسب ما قاله لصحيفة «جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، مضيفاً: «الحل الوحيد أن لا نتركه أبداً، أن لا نترك أمامه ولو سنتيمترا واحداً وأن نبقى مركزين حتى الدقيقة 96 (الوقت بدل الضائع)». ما هو مؤكد أن «الأباتشي» سيدخل إلى المباراة وكأنه في أرض المعركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا