• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الشباب في أضعف حالاته لا يخسر أمام الوصل

«الجوارح» عقدة «الفهود» 722 يوماً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

للموسم الثاني على التوالي في دوري الخليجي العربي لكرة القدم، يفشل الوصل في الاستفادة من فترة انتعاشته وتطور مستواه، في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشباب، ضمن «ديربي دبي» وذلك بعد أن عجز عن الفوز على «فرقة الجوارح» منذ 722 يوماً.

وفي المقابل، نجح لاعبو الشباب في تقاسم النقاط مع الوصل، حتى عندما لا يكونوا في أفضل حالاتهم، مؤكدين أسبقيتهم المعنوية على المنافس، ومنذ مباراة الذهاب موسم 2012 - 2013 لم يكرر «الفهود» الفوز على «الأخضر» مقابل نجاح كبير للأخير، في حسم النقاط لمصلحته، وخلال مباراة أمس الأول، والتي انتهت بنتيجة مباراة الذهاب نفسها سادت حالة من الاقتناع بالتعادل لدى جماهير ومسؤولي الشباب، مؤكدين أن النقطة افضل من لاشيء، في ظل الصعوبات التي واجهها فريقهم أمام منافس متطور، وصعب المراس، وكان قريباً من خطف النقاط الثلاث من ملعب «الجوارح». وعلى الرغم من إضاعة خمس نقاط في آخر جولتين على ملعب مكتوم بن راشد، إلا أن كايو جونيور مدرب الشباب أبدى رضاه على النقطة التي وصفها بأنها أنصفت الفريقين، وعبر عن ارتياحه لعودة فريقه في المباراة خلال مناسبتين، تقدم فيهما المنافس، مشدداً على أن المهم بالنسبة لـ «فرقة الجوارح» الاحتفاظ بالمركز الثالث، والحفاظ على فارق النقاط مع الملاحقين.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، أوضح مدرب «الأخضر» أن فريقه دخل مباراة أمس الأول بنية تصحيح الوضع، والعودة إلى سكة الانتصارات، بعد الخسارة أمام الإمارات، مشيراً إلى أن اللقاء جاء متوازناً وتحكم «الأخضر» في الكرة أكثر من المنافس، وأضاف أيضاً أن المباراة جيدة تكتيكياً ومهارية وعلى مستوى الفرديات، معترفاً بأن «فرقة الجوارح» كانت في وضعية سيئة، بسبب الظروف التي حدثت خلال سير اللقاء، وتلقي هدف مبكر، كما أن الوصل، يعد أفضل فريق خلال الدور الثاني، خاصة أن اللاعبين الأجانب قدموا إضافة كبيرة للفريق، وأسهموا في تطوير مستواه.

أما فيما يتعلق بأداء التحكيم في مباراة أمس الأول، قال: «لن أتحدث ثانية في التحكيم، من المطلوب عدم التحدث كثيراً في الحالات التحكيمية، ويجب التركيز على الجوانب الفنية»، وأشار إلى أن البطاقة الأولى للوفانور لم يكن يستحقها، على عكس البطاقة الثانية التي اعتبرها صحيحة.

وأبدى كايو قلقه من تواصل الغيابات في صفوف الفريق، وخسارة لاعبين من جولة إلى أخرى، حيث أوضح أن الشباب سوف يفقد خلال المباراة المقبلة أمام عجمان جهود حسن إبراهيم، بسبب حصوله على الإنذار الثالث، ولوفانور نتيجة الطرد، مؤكداً أن اللاعبين مهمان في تشكيلة الفريق، ولهما تأثير كبير على الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا