• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البحرين: اعتقال فارين من مركز احتجاز وإبعاد ممثل السيستاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أمس، اعتقال فارين من مركز الإصلاح والتأهيل جنوب شرق البحرين الاثنين الماضي، وقالت على حسابها في «تويتر» «إن رجال الأمن تمكنوا فجرا من اعتقال الفارين أثناء اختبائهما بمنزل في منطقة سار لى شارع البديع، ومعهم مجموعة من المطلوبين أمنيا». في وقت أفاد فيه شهود عيان «أن السلطات البحرينية نشرت نقاطا أمنية عند مداخل القرى منذ الإعلان عن هروب الموقوفين المتهمين في قضايا تتعلق بالاحتجاجات.

من جهة ثانية، أبعدت وزارة الداخلية البحرينية رجل الدين حسين النجاتي ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني، وذلك بعد اشهر من إسقاط الجنسية البحرينية عنه. والنجاتي هو واحد من ضمن قائمة تضم 31 بحرينيا أسقطت السلطات جنسيتهم في نوفمبر 2012. وقالت وزارة الداخلية في بيان «إن النجاتي مارس نشاطاته بشكل غير واضح، ومن غير تنسيق مع الجهات الرسمية، واتضح للجهات المعنية أنه ممثل للسيستاني». واشار البيان «إلى انه اتضح بعد الاستفسار من العاملين في مكتبه انه يقوم بجمع أموال وتوزيعها باسم المرجعية التي يعمل ممثلا لها مما يعزز الشكوك حول هوية النجاتي».

ونبهت الوزارة في بيانها «إلى أن العمل كوكيل رسمي لأي جهة يتطلب خطابا رسميا يحدد المسؤوليات والنشاطات المنوي القيام بها».

(المنامة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا