• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إجلاء 10 جرحى وسيدة حامل ومسلح مطلوب من بلدة الطفيل الحدودية

8 صواريخ بغارة سورية وقصف يهز البقاع شرق لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أطلقت طائرة حربية سورية 3 صواريخ على جرود بلدة عرسال بوادي البقاع شرق لبنان القريبة من الحدود السورية، كما سقطت 3 صواريخ مصدرها مسلحون معارضون داخل الحدود السورية، على بلدتين لبنانيتين في المنطقة نفسها، قبل سقوط صاروخين آخرين في وقت لاحق أمس بين قريتي حور تعلا وبريتال، من السلسلة الشرقية لجبال لبنان، ليصبح عدد الصواريخ التي سقطت على مناطق في وادي البقاع 8 .

شرق لبنان ، أربعة ، واقتصرت الأضرار على الماديات .. وأعلن الجيش اللبناني أمس، أنه عند الساعة 23,45 من ليل الثلاثاء بالتوقيت المحلي، قامت طائرة حربية سورية بإطلاق 3 صواريخ على جرود بلدة عرسال داخل الأراضي اللبنانية. وأضاف البيان أنه عند الساعة 0,20 بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، تعرضت بلدتي اللبوة والنبي عثمان في البقاع الشمالي، لسقوط 3 صواريخ مصدرها السلسلة الشرقية، حيث تتمركز المعارضة السورية المسلحة دون الإبلاغ عن حصول إصابات.

من جهتها، تمكنت القوى الأمنية اللبنانية أمس الأول، من إخراج 10 جرحى وسيدة حامل ومريض سوري ومسلح مطلوب، من بلدة الطفيل اللبنانية الواقعة على الحدود اللبنانية السورية، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عبر الأراضي السورية، تنفيذاً للخطة الأمنية التي أعلن عنها وزير الداخلية نهاد المشنوق مؤخراً.

وذكر مصدر رسمي لبناني أن القوى الأمنية تمكنت من إخراج 10 جرحى من الطفيل هم 9 سوريين ولبناني واحد، وامرأة حامل ، ومريض سوري ومسلح لبناني، مطلوب بمذكرات توقيف. وتم تقديم مساعدات غذائية لسكان البلدة. (بيروت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا