• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يدشن المرحلة الثالثة في ميونيخ اليوم

الأهلي يخسر التجربة الألمانية في «إيطاليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

خسر الأهلي أمام انتراخت فرانكفورت الألماني بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعتهما أمس الأول في بورنيكو الايطالية، حيث يقيم «الفرسان» معسكره الاعدادي للموسم الجديد في المرحلة الثانية من التحضيرات للموسم الجديد، والتي تنتقل إلى المرحلة الثالثة اليوم بالمعسكر المقرر في ألمانيا حتى عودة البعثة إلى الدولة، استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام الجزيرة في نهائي كأس السوبر في افتتاح الموسم.

وسجل الفريق الألماني هدف الفوز في الدقيقة 42 إثر خطأ فردي من سالمين خميس في إبعاد الكرة أمام المرمى.

ودفع المدرب كوزمين بنحو 19 لاعباً في شوطي المباراة إلى جانب العناصر الشابة التي يعول عليها في الموسم الجديد، وكان المردود الفني للاعبين جيداً للغاية وحصل الفريق على فرص عدة لتحقيق الفوز وتعديل النتيجة قبل وبعد تسجيل الهدف الوحيد للفريق الألماني.

وضمت تشكيلة الأهلي في الشوط الأول كلا من سيف يوسف، عيسى سانتو، يوسف السيد، سالمين خميس، محمد جابر، وليد حسين، ريبيرو، كيونج ووليد عنبر، موسى سو وليما.

بدأ اللقاء متكافئاً بين الجانبين حتى الدقيقة العاشرة، عندما سدد مهاجم فرانكفورت قذيفة قوية تصدى لها الحارس سيف يوسف بنجاح، وحولها إلى ركنية، ثم تحرك عنبر من الجهة اليمنى بمساندة ريبيرو، وكان للهجوم الأهلاوي تأثيره الإيجابي في محاولات التقدم عن طريق ليما.

وبالمقابل، شكلت محاولات الفريق الألماني خطورة على مرمى سيف يوسف لكن الدفاع الأهلاوي تصدى لتلك المحاولات بقيادة سالمين خميس ومساندة الكوري كيونج، كما نجح سيف يوسف للمرة الثانية في حرمان الفريق الألماني من بلوغ المرمى بعد تصديه لتسديدة قوية حولها لركنية، كما أن الدفاع الأهلاوي تألق في التصدي للعديد من المحاولات الهجومية، ونجح الأهلي في الضغط على فرانكفورت على ملعبه وفي منطقة دفاعه من خلال اختراقات سو وتسديدات ليما، ومن خطأ للمدافع سالمين خميس في إبعاده للكرة استطاع الفريق الألماني في الدقيقة 42 من احراز الهدف الأول.

وفي الشوط الثاني هاجم «الفرسان» لتعديل النتيجة، حيث أطلق محمد سبيل قذيفة قوية مرت بجوار القائم، ثم محاولة منسقة من ريبيرو، بعد كرة عرضية ممتازة حادت بقليل عن المرمى الدقيقة 62. وسنحت أخطر فرصة للأهلي في المباراة للبرازيلي ليما، عندما انفرد بالحارس الألماني بعدما محاولة حقيقية في الدقيقة 64 وبعدها قام المدرب كوزمين بعدة تبديلات، وزج ببعض اللاعبين الشباب الذين اعتمد عليهم في بقية الشوط الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا