• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

بلدية رأس الخيمة تحرر 105 مخالفات بحق منشآت غذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة 105 مخالفات بحق منشآت غير ملتزمة بالقوانين الصحية العامة، وذلك خلال الأسبوع الأول من رمضان.

وكانت أبرز تلك المخالفات المحررة بحق المنشآت الغذائية، منها المطاعم والكافتيريا المتعلقة بعرض المأكولات خارج المحال دون أخذ أذن تصريح بذلك من الدائرة.

وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة، إن الإدارة اتجهت منذ اليوم الأول من حلول الشهر الكريم إلى تكثيف حملاتها الرقابية الميدانية الموجهة إلى مختلف المنشآت التي تقع ضمن نطاق اختصاصها منها المنشآت الغذائية التي تتولى مهمة أعداد الكميات الكبيرة من الأطعمة منها وجبات الفطور والسحور ومراحل الأعداد والنقل وغيرها.

وذكرت أن المفتشين المعنيين بتنفيذ الحملات الميدانية تمكنوا خلال الأسبوع الأول من الشهر تحديدا من الفترة ما بين 28/05 إلى 08/6، من زيارة 200 منشأة غذائية وكانت عدد المنشآت المستوفية لاشتراطات الصحة العامة التي سبق وتعريفها بها 82 منشأة أي بنسبة 41% وعدد المنشآت الغير المستوفية للاشتراطات(المخالفة) 105 منشآت غذائية بنسبة 52%.

وأشارت إلى أن أهم المخالفات التي رصدها المفتشين خلال الحملات الميدانية تمثلت في بيع المأكولات والأطعمة خارج المحل من غير تصريح من إدارة الصحة العامة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم حسب النظم والقوانين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا