• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البريد الإلكتروني بعد العمل غير صحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

القاهرة (الاتحاد)

دعا خبراء الصحة إلى إغلاق الأجهزة الإلكترونية بعد نهاية يوم العمل، حيث أكدوا في دراسة حديثة أن الرد على رسائل البريد الإلكتروني بعد ساعات العمل أمر يضر الصحة.

وباستخدام البيانات التي تم جمعها من 297 من العاملين البالغين، اكتشفت ويبا بلكين والباحثون معها في جامعات كولورادو وفرجينيا للتقنية وليهاي، أن هناك رابطاً بين الاهتمام برسائل البريد الإلكتروني بعد ساعات العمل والإجهاد العاطفي، الأمر الذي يؤدي إلى «الإرهاق» ويقضي على التوازن بين العمل والحياة، وهو أمر ضروري للصحة والرفاه الشخصي.

وأضافت الدراسة التي نشرها موقع stylist أن تحسب استقبال رسائل البريد الإلكتروني والانشغال بما سيكون الرد عليها أمراً مرهقاً أيضا ويسهم في الإجهاد العاطفي.

وقال الباحثون إن البريد الإلكتروني يمثل عائقا لعملية النقاهة أو الاستجمام، وإن سهولة الدخول إليه يساهم في تجربة العمل الزائد، لأنه يسمح للموظفين بالمشاركة في العمل كما لو أنهم لم يغادروا مكان العمل، وفي الوقت نفسه، يحد من قدراتهم على الانفصال نفسيا عن القضايا ذات الصلة بالعمل عن طريق الاتصال المستمر.

وأكد الباحثون أننا يجب أن نستعيد التوازن بعد يوم العمل، وأن نسمح لأنفسنا بالانفصال جسديا وعقليا عن متطلبات العمل، الأمر الذي من شأنه تحقيق الشعور بالرضا، ويقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية في العمل نفسه، ويساعدك لتصبح أكثر كفاءة نتيجة لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا